October 17, 2020

أودي تي تي آر إس كواترو الأسطورية.. تحصل على إصدار الذكرى الأربعين

بعد 4 عقود من الزمن وبالتحديد في عام 1980، حيث كشفت أودي النقاب عما كان سيصبح أسطورة رالي، وحجر الزاوية في سياراتها عالية الأداء كواترو “Quattro”، وذلك خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات في ذلك الوقت.

والآن بعد مرور 40 عاماً، تحصل TT RS على إصدار خاص يحمل اسم أودي تي تي آر إس كواترو 40 عاماً.

أودي تي تي آر إس كواترو

تتوفر السيارة الرياضية حصريًا ككوبيه وفقط في ألمانيا، وسيتم تحديد سقف 40 وحدة للإنتاج، واحدة لكل عام مضى منذ العرض الأول لـ Ur-Quattro.

تم الانتهاء من أودي تي تي آر إس كواترو 40 عاماً باللون الأبيض. وتتميز بشارات خاصة مستوحاة من تلك الخاصة بسيارة، Audi Sport quattro S1، التي انتصرت في عام 1987 Pikes Peak مع Walter Röhrl خلف عجلة القيادة.

أودي تي تي آر إس كواترو

للحصول على تأثير بصري أكبر، جرى استكمال الملصقات على غطاء المحرك، والسقف، والرفارف الخلفية بلمسات سوداء لامعة في جميع أنحاء الجزء الخارجي، وغطاء المحرك بمظهر كربوني لامع.

أودي تي تي آر إس كواترو

تجلس السيارة على عجلات بيضاء بقياس 20 بوصة، مع فرامل حمراء متباينة تكمن من الخلف. في حين أن القطع الهوائية الإضافية تتضمن فتحات سوداء لامعة على المئزر الأمامي جنبًا إلى جنب مع الامتدادات الجانبية للمصد الخلفي.

بالنسبة للتغييرات في الخارج، توجد شعارات ذات أربع حلقات خفية على ألواح نهاية الجناح الخلفي، وعلى ربع الزجاج.

أودي تي تي آر إس كواترو

يمكن استخدام TT RS Coupe ذات التشغيل المحدود كمقعدين فقط، من خلال شراء دعامة متقاطعة من الكربون الاختيارية، لتحل محل المقعد الخلفي. فهي لا تعمل فقط على تحسين الصلابة الالتوائية، ولكنها تقلل أيضًا ما يقرب من 16 كيلوغرامًا (35.3 رطلاً) مقارنةً بالطراز العادي والمقاعد الخلفية الضيقة.

أودي تي تي آر إس كواترو

هناك مؤشر آخر يتمثل بالشارة المرقمة بشكل فردي على ذراع التروس لناقل الحركة S Tronic بسبع سرعات.

تحت غطاء المحرك، هو نفس المحرك ذو الشاحن التوربيني بخمس خطوط تبلغ 394 حصانًا (294 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 480 نيوتن متر (354 رطل قدم).

أودي تي تي آر إس كواترو

يتيح محرك 2.5 TFSI الحائز على جائزة التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كلم / الساعة) في 3.7 ثوانٍ، سرعة قصوى تبلغ 174 ميلاً في الساعة (280 كلم / الساعة) بفضل محدد السرعة القصوى الإلكتروني المرتفع الذي يأتي كمعيار.

أودي تي تي آر إس كواترو

إن الإصدار الخاص من أودي تي تي آر إس كواترو 40 عاماً، بدون أدنى شك سيارة مرغوبة للغاية، ولكن هناك مشكلة واحدة فقط – إنها باهظة الثمن.

في حين أن TT RS Coupe الأساسية تبدأ من حوالي 66.500 يورو في دويتشلاند، فإن هذه السيارة تكلف 114.040 يورو.

في المقابل، يمكن للمرء شراء سيارة بورشه 911 كاريرا 4 ولا يزال لديك بضعة آلاف من اليورو لإنفاقها على الخيارات. فسيارة 911 كاريرا إس أغلى بحوالي 4000 يورو فقط.

أودي تي تي آر إس كواترو

أودي تي تي آر إس كواترو

أهم المقالات