نوفمبر 17, 2020

أستون مارتن دي بي آر 1 V12 سبيدستر.. إصدار محدود بمواصفات مذهلة

أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية أستون مارتن عن إصدار خاص أكثر جاذبية لتصميم مفتوح بمقعدين يسمى سيارة دي بي آر 1 V12 سبيدستر.

ومن الواضح أن مصنعي السيارات الخارقة والسيارات الفائقة قد أدركوا أنه كلما صنعوا سياراتهم أغلى ثمناً وحصرياً، زاد عدد العملاء الذين سيصطفون لإنفاق مبالغ نقدية عليها.

أستون مارتن دي بي آر 1 V12 سبيدستر

طوّرت فيراري طرازي مونزا SP1 و SP2، ودخلت ماكلارين اللعبة مع إيلفا، والآن، صعدت أستون مارتن إلى V12 سبيدستر القادمة.

ولكن كما لو أن الإصدار المحدود V12 سبيدستر مع بطاقة سعر من سبعة أرقام لم يكن باهظاً أو حصرياً بدرجة كافية. فقد أعلنت شركة صناعة السيارات البريطانية مؤخراً، عن إصدار خاص بتصميم أكثر جاذبية يسمى مواصفات دي بي آر 1.

سيقتصر إنتاج سيارة V12 سبيدستر على 88 وحدة فقط، مستوحى من سيارة السباق دي بي آر 1  في الخمسينيات من القرن الماضي، ومركبة CC100 Speedster Concept، التي كشفت عنها أستون مارتن للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2013.

وهي تعمل بمحرك مزدوج الشاحن التوربيني V12 سعة 5.2 ليتر، ينتج 700 حصان و555 رطل قدم من عزم الدوران.

يوجه هذا الإعداد القوة إلى العجلات الخلفية، من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات من ZF، وترس تفاضلي محدود الانزلاق.

أستون مارتن دي بي آر 1 V12 سبيدستر

سيساعد التصميم الأنيق للسيارة، الذي يذكرنا بالأيام الأولى لرياضة السيارات، على التميز أكثر من كونها مجرد سيارة سباق، وفقًا لمعايير السيارة الخارقة، تتسارع دي بي آر 1 V12 سبيدستر من 0-60  في وقت أقل من 3.5 ثوانٍ.

قطعت خدمة التخصيص والمخصصة للشركة Q من أستون مارتن، الأمور خطوة أخرى إلى الأمام بالنسبة لسيارة دي بي آر 1 V12 سبيدستر، والتي سيتم الانتهاء منها بطلاء أستون مارتن الأخضر للسباقات الخارجية، مع دوائر بيضاء لامعة على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية المدخنة .

أستون مارتن دي بي آر 1 V12 سبيدستر

ستحل ألياف الكربون والمقصورة الداخلية الفريدة من جلد Q Forest Green Caithness مع ملحقات مقعد Viridian Green محل التصميم الداخلي الأسود القياسي لـ V12 سبيدستر.

أهم المقالات