يناير 31, 2020

أستون مارتن تبيع حصة من أسهمها إلى الملياردير لورانس سترول

جاء في موقع Automotive News أن أستون مارتن، باعت حصة من أسهمها وتبلغ 20 بالمئة إلى الملياردير لورانس سترول، وذلك لتزويد شركة صناعة السيارات الفاخرة بالمملكة المتحدة، بأموال تشتد الحاجة إليها لبناء سيارة دفع رباعي جديدة.

وقالت أستون مارتن ببيان صدر اليوم الجمعة، أن الملياردير لورانس سترول، سيدفع 239 مليون دولار مقابل حصة 16.7 بالمئة، وفيما بعد سيدفع سترول 417 مليون دولار، وذلك بعد إتمام إصدار الحقوق، لترتفع حصة سترول إلى 20 بالمئة.

ومن المعروف أن خطة جمع الأموال لصناعة السيارات، هي بمثابة شريان الحياة الذي من شأنه أن يخفف من ضغوط التمويل. وفي هذا السياق، بيّنت أستون مارتن أن هذه الخطوة ستحسن على الفور السيولة، التي انخفضت بفعل الأداء المخيب للآمال للأعمال حتى عام 2019.

وبموجب اتفاقية اليوم، سيصبح لورانس سترول أحد أعضاء فريق عمل أستون مارتن فورمولا 1 لموسم 2021، كما وسينضم إلى مجلس إدارة الشركة بصفته رئيساً تنفيذياً ليحل محل بيني هيوز، الذي سيتنحى عن منصبه.

وفي إطار ذلك قال سترول: “أتطلع إلى العمل مع مجلس الإدارة وفريق الإدارة لمواصلة الاستثمار في تطوير نماذج وتقنيات جديدة والبدء في إعادة توازن الإنتاج لتحديد أولويات الطلب على العرض”.

ومن الجدير بالذكر أن أسهم أستون مارتن ارتفعت بما يعادل 30 بالمائة بعد الإعلان، وارتفعت بنسبة 25 بالمئة عند الساعة 9:20 دقيقة بتوقيت جرينتش، اليوم، الجمعة.

أهم المقالات