يونيو 24, 2024

أسئلة وأجوبة.. إليك كل ما تحتاج معرفته عن بوجاتي توربيون 2027

وصلت سيارة بوجاتي توربيون ٢٠٢٧ لتستبدل رسميًا بسيارة بوجاتي توربيون المنتهية الإنتاج، تمامًا كما فعلت توربيون مع فيرون من قبل. ربما لدى الناس مليون سؤال حول توربيون الجديدة، ولكن بالنظر إلى تراثها العريق مع بوجاتي، نحن على يقين من وجود سؤال واحد يطغى على كل الأسئلة الأخرى: ما مدى سرعتها؟

استعادت بوجاتي مكانتها مع فيرون التي انتزعت لقب أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق من ماكلارين F1 الأسطورية. ومنذ ذلك الحين، تلاحق بوجاتي هذه الجائزة مع كل إصدار جديد لطرازاتها. لذا ليس من المستغرب أن يكون السؤال الأول الذي يراودنا حول سيارة توربيون الهجينة الجديدة هو مدى سرعتها المطلقة.

“ما الفائدة من سيارة بهذه السرعة؟ لن تصل أبدًا إلى تلك السرعات في الشارع!” نعم، لقد سمعنا جميعًا هذا الأمر أكثر من مرة عند مناقشة السرعات القصوى للسيارات الخارقة والسيارات الهجينة الخارقة. وهذا صحيح بشكل عام، لكن الانتقاد يجانب الصواب. المتعة تكمن ببساطة في معرفة أن السيارة يمكن أن تصل إلى تلك السرعة حتى لو لم تفعل ذلك فعليًا على يد مالك يستقر داخل المقصورة الرائعة.

إن إنشاء سيارة يمكنها الوصول بسهولة إلى سرعات تتجاوز 321.8688 كيلومترًا في الساعة ليس بالأمر السهل، ويصبح الأمر أكثر صعوبة مع كل كيلو متر في الساعة إضافي لتجاوز تلك العلامة. تتحول العملية برمتها إلى توازن دقيق بين القوة والوزن وثبات الإطارات وعلم الديناميكا الهوائية. يبدو أنه مع كل رقم قياسي جديد، يكاد يكون من المستحيل الذهاب إلى سرعة أسرع قليلاً دون أن تقول قوانين الفيزياء: “هذا يكفي الآن، عد أدراجك”. ومع ذلك، يستمر هذا في الحدوث.

 

إذن، ما مدى سرعة سيارة بوجاتي توربيون؟

تقول الشركة إن بإمكان سيارة بوجاتي توربيون ٢٠٢٧ الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ ٤٤٥.٨٣ كيلومترًا في الساعة، على الرغم من أننا نعتقد أن صانع السيارات يستهدف سرعة ٤٨٢.٨٠ كيلومترًا في الساعة لتتماشى مع توربيون سوبر سبورت 300+. قد لا تصل هذه النسخة الأولى من توربيون إلى هذا الهدف، لكننا لا نعتقد أنه من الجنون أن نستكهن بأن بوجاتي ستبتكر إصدارات أسرع في المستقبل القريب.

كيف يمكن لسيارة بوجاتي توربيون أن تصل إلى هذه السرعة؟

مع سرعة قصوى تبلغ 445.83 كيلومترًا في الساعة، ليست سيارة توربيون الجديدة أسرع سيارة صنعتها بوجاتي على الإطلاق، ولكنها لا تزال سريعة جدًا وهي أسرع من طراز توربيون الأساسي. كيف نجحت بوجاتي في تحقيق ذلك؟ لقد بدأت بتوفير الوزن. على عكس كل من توربيون وفيرون من قبلها، لا تحتوي توربيون على أربعة شواحن توربينية. وهذا يعني أنها لا تملك أيضًا مبردات الزيت ومبردات الهواء الداخلية المصاحبة التي تتطلبها تلك التوربينات.

محرك توربيون هو أيضًا محرك V-16 تقليدي بدلاً من محرك W-16. يتطلب محرك W-16 من بوجاتي معدنًا أكثر لتحقيق حجمه الصغير. قد يشغل تصميم V-16 مساحة أكبر، ولكنه يستخدم أيضًا مواد أقل. علاوة على ذلك، فإن المحرك مصنوع بالكامل من الألومنيوم، مما يوفر المزيد من الوزن. حقيقة مسلية: تحتوي سيارة بوجاتي توربيون على أربع صمامات خنق وأطول عمود حدبات صنعته بوجاتي على الإطلاق – يزيد طوله عن 3 أقدام.

يضيف نظام الدفع الهجين حوالي 661 رطلاً، ولكن من المحتمل أن يتم إلغاء هذا الوزن بواسطة حصان القوة البالغ 800 الذي يوفره، بالإضافة إلى طرق توفير الوزن الأخرى المذكورة سابقًا.

وبالحديث عن نظام الدفع الكهربائي، يرجى ملاحظة أنك ستحتاج إلى تعزيز من المحركات الكهربائية للحفاظ على سرعة السيارة القصوى البالغة 445.83 كيلومترًا في الساعة. لن تصل إلى هناك بمجرد تشغيل محرك الاحتراق الداخلي بقوة 1000 حصان، ونحن على يقين من أن هذه الحقيقة ستثير بعض السخرية من كيفية إفساد التكهين للسيارات الخارقة، ولكن تذكر أننا نتحدث عن سرعات تفوق 402.336 كيلومترًا في الساعة بكثير.

هل يمكن لسيارة بوجاتي توربيون أن تتجاوز 482.80 كيلومترًا في الساعة؟

لم تعترف بوجاتي علنًا بأن هدفها لسيارة توربيون 2027 هو سرعة قصوى تبلغ 482.80 كيلومترًا في الساعة، لكننا نعرف ما يدور في خلدها. السؤال هو، هل ستصل النسخة الأولى من توربيون إلى هذا الهدف غير المعلن؟ نظرًا لأن نظام الدفع الكهربائي يلعب دورًا في سرعتها القصوى، فمن المحتمل أن تكون السيارة الهجينة الخارقة على بعد تحديث برامج OTA واحد فقط من الوصول إلى 482.80 كيلومترًا في الساعة. بخلاف ذلك، قد نضطر إلى الانتظار حتى يتم طرح إصدار مستقبلي – ونحن نعلم أنهم سيأتون – لتحقيق ذلك.

ما هي بعض الميزات الأخرى لسيارة بوجاتي توربيون؟

بالإضافة إلى سرعتها المذهلة، تتمتع سيارة توربيون بالعديد من الميزات الأخرى التي تجعلها سيارة استثنائية حقًا. تشمل هذه الميزات:

  • تصميم داخلي فاخر مصنوع من الجلد والمواد الفاخرة الأخرى.
  • نظام صوتي متطور يوفر تجربة استماع غامرة.
  • نظام إضاءة محيطي قابل للتخصيص.
  • مجموعة واسعة من الميزات القياسية والاختيارية، بما في ذلك سقف قابل للتحويل ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

ما هو سعر سيارة بوجاتي توربيون؟

لم تعلن بوجاتي حتى الآن عن سعر سيارة توربيون، ولكن من المتوقع أن تكون باهظة الثمن. بالنظر إلى أن سعر طراز توربيون الأساسي يبدأ من 3.8 مليون دولار، يمكننا أن نتوقع أن تبدأ توربيون بأكثر من 4 ملايين دولار.

متى يمكنني شراء سيارة بوجاتي توربيون؟

من المتوقع أن تبدأ بوجاتي في إنتاج توربيون في عام 2026، مع توفرها للعملاء في عام 2027.

هل يجب علي شراء سيارة بوجاتي توربيون؟

إذا كنت تبحث عن أسرع سيارة إنتاجية في العالم ولديك المال لشرائها، فإن سيارة بوجاتي توربيون هي خيار رائع

 

أهم المقالات