أكتوبر 21, 2016

نيسان إكس ترايل - 2016

الجيل الأول من هذا الكروسوفر المدمج قُدم عام 2001، كونه أول طرازات نيسان الكروسوفر، فضلاً عن أنه أُطلق في الوقت الذي شهد بدء العديد من الصانعين في التوجه نحو ذلك القطاع الحيوي.

ومن خلال معرض جنيف الدولي 2007، تم تقديم الجيل الثاني من إكس ترايل.

أما الجيل الثالث الأحدث، فتم تقديمه من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013.

وتستفيد إكس ترايل الأحدث من تصميم مغاير تمامًا للجيل السابق، مع مقصورة داخلية أعلى جودة من أي وقت مضى، ومتخمة بالتقنيات والتجهيزات المميّزة، ناهيك عن أن إكس-ترايل الجديدة تُعد واحدة من أكثر العروض رحابة في فئتها.

وجاءت إكس ترايل الأحدث لتكون امتدادًا لسمعة الصانع الياباني في إنتاج عروض كروسوفر مخصّصة للعائلات، ويمكنها بكل سهولة منافسة عروض بحجم فورد كوغا وهوندا CR-V وهيونداي ix35، وغيرها بفئة الموديلات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات من الحجم المتوسط.

وتستفيد إكس ترايل التي تُعد نسيبة الطراز نيسان روغ بأمريكا الشمالية، من محرك بنزيني سعة 2.5 ليترات من أربعة أسطوانات، ويولد 170 حصانًا، وهو المحرك نفسه المدعّم بالموديل روغ الشقيق.

وفي أوروبا، هناك محرك فئة توربو ديزل سعة 1.6 ليتر بقدرة 128 حصاناً.

وفي وقت لاحق من عام 2015 الجاري، من أيضًا، باتت إكس ترايل الجديدة واحدة من أكثر العروض المتطورة تقنيًا لدى نيسان؛ حيث إنها أولى عروض نيسان المدعّمة بأحدث أجيال نظام “نيسان كونيكت” الترفيهي المعلوماتي والملاحي، إلى جانب باقة مميزة من الأنظمة الإلكترونية الحصرية شأن “درع السلامة” لنيسان.

ويستفيد السائق كذلك من شاشة فئة TFT قياس 5 بوصات بلوحة العدادات، يمكنها تزويد السائق بمعلومات تتعلق بالسرعة الحالية والمحتويات الصوتية وتلك المتعلقة بنظام التعرف على علامات المرور وتوزيع العزم على العجلات الأربع بوضعية الدفع الرباعي، فضلاً عن المعلومات المتعلقة بنظام رصد العوائق المتحركة وذلك للتحذير من الزوايا غير المرئية وآخر للحفاظ على المسار، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات