April 07, 2015

فولكسفاغن فايتون

قدمت فولكسفاغن هذه السيدان النخبوية كبيرة الحجم كونها تمثل “الفئة النخبوية” لعلامة شتوتغارت في مطلع عام 2002. إشارة إلى أن الاسم فايتون مشتق من ابن الآلهة “فويبوس” بالأساطير الإغريقية القديمة. وتستفيد فايتون من العديد من الأنظمة الإلكترونية المتطورة شأن نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP ومانع الانغلاق الكبحي ABS وموزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، نظام مانع الانزلاق الدفعي ASR وترس تفاضلي إلكتروني قابل للإيصاد ونظام للتحكم بكبح المحرك EBC ومساعد الكبح BA وغيرها.

أخضعت فايتون في الماضي القريب لسلسلة من التحسينات والتعديلات تضمنت الاستعانة بمقدم عصري جديد يواكب اللغة التصميمية الحديثة للعديد من عروض فولكسفاغن، مع مصابيح رئيسية فئة “بي-كزينون” وإعادة رسم الصادم الأمامي ليتضمن مصابيح ضباب فئة “LED” ومصابيح خلفية فئة “LED” بدورها، وغيرها.

ميكانيكياً، استفادت فايتون من محرك جديد فئة FSI بقدرة 280 حصاناً، الى جانب المحركات الأخرى من فئة V8 سعة 4.2 ليترات بقدرة 335 حصاناً وآخر من 12 اسطوانة سعة 6 ليترات بقدرة 450 حصاناً، اضافة الى محرك توربو ديزل من ست اسطوانات V6 سعة 3 ليترات بقدرة 233 حصاناً او من عشر اسطوانات V10 سعة 5 ليترات بقدرة 313 حصاناً، وهي متوفرة بدفع رباعي او امامي حسب النسخ وعلب تروس يدوية من ست نسب او اوتوماتيكية  من خمس او ست نسب حسب النسخة

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات