نوفمبر 22, 2015

دودج فايبر SRT - 2016

يُمكن القول إن الانطلاقة الأولى لموديل دودج فايبر كانت عام 1991 عندما قدّمت كرايزلر موديلها الرياضي الذي يُعرف حاليًا باسم كوبرا. وحتى عام 2010 الذي شهد توقّف إنتاج الموديل ذاته بعد تقديم أربعة أجيال، أخضعت فايبر للعديد من التحسينات والتعديلات تضمّنت زيادة سعة المحرك لتصل إلى 8.3 ليترات وزيادة القوة الحصانية لأكثر من 500 حصان.

وفي عام 2013، عادت فايبر للحياة مجدّداً مع الفئة SRT ببعض اللمسات المحسّنة ومحرك أكبر بسعة 8.4 ليترات بقدرة 640 حصاناً، قبل أن تُخضع فايبر SRT لباقة تحسينات وتعديلات مميّزة لعام 2015. فايبر SRT لعام 2015 باتت تستفيد من المحرك السابق نفسه فئة V10 سعة 8.4 ليترات، وإن زادت قدرته الحصانية بمقدار 5 أحصنة لتصل إلى 645 حصاناً، إلى جانب بعض التحسينات المحدودة على الخطوط الخارجية والمقصورة المعتمدة.

وبخلاف استبدال شعار SRT بالعلامة دودج، يمكن القول إن التغييرات الخارجية لعام 2015 تتمحور في الأساس حول خيارات الألوان الجديدة وباقات النسخ الخاصة الجديدة. وفي هذا السياق، هناك فئة GT الجديدة التي تصنّف في وضعية وسطية بين فايبر القياسية وفايبر GTS الأعلى تجهيزاً.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية التي لا تخلّ من لمسات الترف، فنجدها لم تتغيّر مع الفئة القياسية، في حين استفادت فئة GT من تلبيسات جلدية فئة نابا وألكانترا للمقاعد بألوان سوداء أو حمراء أو بني داكن، مع خطوط مطرّزة لافتة. وبخلاف النسخة GT، هناك الفئة TA 2.0 التي تستفيد من مقصورة سوداء مع خيوط مطرّزة برتقالية على المقاعد الرياضية ولوحة الأدوات الوسطية والكونسول والمقوّد وألواح الأبواب.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات