مارس 15, 2015

لامبورغيني فينينو رودستر - 2015

لم تختلف تلك السوبر-كار الرودستر “الخارقة” التي قُدمت منتصف عام 2013 عن شقيقتها الكوبيه، لاسيما لجهة التصميم الديناميكي “الراديكالي” من مختلف الجوانب، وكذلك لجهة البنية الهيكلية الأحادية خفيفة الوزن، والمحرك القوي الجديد فئة V12. وجاءت فينينو الرودستر حصرياً بقضبان حماية خلف رؤوس الركاب ظاهرة للعيان بشكل لافت؛ حيث استغنت لامبورغيني عن السقف المعتمد لصالح تلك النسخة المخصصة للسباقات من موديل أفينتادور LP700-4.

ويزداد الوزن الإجمالي للنسخة الرودستر بمقدار 40 كلغ مقارنة بالنسخة الكوبيه، ليصل إلى 1486 كلغ. ولم يؤثر هذا على السرعة القصوى لتلك النسخة المكشوفة والتي تبلغ 355 كلم/س، وإن بات بالإمكان الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.9 ثانية، أي بفارق 0.1 ثانية مقارنة بالنسخة الكوبيه (2.8 ثانية)! وشأنها شأن النسخة الكوبيه، يكمن الغرض من تصميم فينينو رودستر في نقل الديناميكية والأيرودينامية المعززة بالعروض الاختبارية المخصصة للسباقات إلى الطرقات، لذلك جاءت الخطوط العامة ديناميكية من مختلف الجوانب بهدف تعزيز الأيرودينامية الهوائية وكذلك الضغط العمودي مع تقليل معدلات الجر.

أما الهيكل المدعم، فنجده أحادي قوي خفيف الوزن مصنوع من اللدائن المعززة بألياف الكربون CFRP، ناهيك عن إمكانية ملاحظة نقاط التشابه بين هذا الهيكل وذاك المعتمد بعروض أفينتادور الشقيقة، مع الاستعانة بالألمنيوم في تصنيع الإطارات الفرعية بالأمام والخلف، مما كان له أبلغ الأثر في خفض الوزن الإجمالي بصفة عامة.

ميكانيكياً، تستفيد فينينو رودستر من المحرك نفسه المدعم بالنسخة الشقيقة فئة V12 بسعة 6.5 ليترات ويولد 750 حصاناً، كما يتصل بعلبة تروس سباعية النسب فئة ISR تتميز بسرعتها الكبيرة في التنقل بين النسب (50 مللي ثانية). يذكر أن هذا المحرك يتفوق على محرك الطراز الشقيق أفينتادور LP700-4 بـ 50 حصاناً إضافياً و5 كلم أسرع على صعيد السرعة القصوى.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات