مارس 15, 2015

لامبورغيني هوراكين - 2015

أزاحت لامبورغيني الستار بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2014 عن أحدث عروضها السوبر-كار الذي يحمل إسم هوراكين LP610-4. وتعد هوراكين سيارة جديدة بالكامل تحتفظ بالهيئة التي تشبه الإسفين والطلة الحادة من جميع الجوانب وتعيد إلى الأذهان موديل أفينتادور، مع بعض اللمسات المتفردة، لاسيما لجهة المؤخر الأكثر انسيابية. وتتضمن المقصورة الداخلية لوحة قيادة مع شاشة ملونة فئة TFT قياس 12.3 بوصة، تمد السائق بكافة المعلومات التي تهمه، بدءً من عداد قياس عدد دورات المحرك إلى خرائط الملاحة ووظائف الأنظمة المعلوماتية الترفيهية. كما يزين المقاعد وألواح الأبواب كسوات نابا وألكانترا، علماً بأن المقصورة تشهد حرفية يدوية عالية للغاية، وفقاً للامبورغيني.

وبطبيعة الحال، فإن أكثر ما يشد الانتباه بموديل هوراكين هو المحرك المعتمد فئة V10 سعة 5.2 ليترات والذي يولد 602 حصاناً وعزم 560 نيوتن متر. ويتضمن المحرك تقنية جديدة تضم أنظمة بخ مباشر وغير مباشر للوقود مما يسفر عن مزيد من القوة والعزم مع خفض الانبعاثات الملوثة ومعدلات استهلاك الوقود مقارنة بمحرك V10 لموديل غاياردو. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب فئة LDF، تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع ويمكن للسائق الاختيار ما بين ثلاثة أنماط مختلفة للقيادة: “سترادا” و“سبورت” و“كورسا”.

وتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.2 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 325 كلم/س، بينما يبلغ متوسط استهلاك الوقود 12.5 ليتراً لكل 100 كلم مقطوعة، والفضل يعود في ذلك إلى تقنية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك. ويستفيد الهيكل المعتمد من تصميم هجين خفيف الوزن يتضمن ألياف الكربون والألمنيوم، كما أن الوزن الإجمالي لهوراكين يبلغ 1422 كلغ، مما يعني أن نسبة القوة للوزن تبلغ 2.33 كلغ لكل حصان.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات