مارس 22, 2015

رينو توينغو - 2015

أطلت هذه السيارة المُدنية للمرة الأولى بمعرض باريس الدولي للسيارات 1992، في حين أطل الجيل الثاني في صيف عام 2007. أما الجيل الثالث الحالي فتم إطلاقه رسمياً من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2014. باتت توينغو الأحدث ذات الجسد المكوّن من خمسة أبواب والمحرك خلفي الوضعية وأيضاً نظام الدفع الخلفي للعجلات، ثمرة تعاون مشترك بين رينو وسمارت العائدة لدايملر-بنز الألمانية؛ حيث يشترك الموديل الجديد في قاعدة العجلات مع موديل سمارت فوفور الأحدث، كما أن الطرازين يتم إنتاجهما بمصنع “نوفو ميستو” بسلوفينيا.

وعلى الرغم من أن توينغو الأحدث جاءت أقصر طولاً بمقدار 100 ملم مقارنة بالطراز السابق، إلا أن المسافة بين لوحة القيادة والباب الخلفي باتت أطول بمقدار 220 ملم؛ حيث استفادت السيارة الجديدة من غطاء أمامي أقصر مع قاعدة عجلات أطول بمقدار 130 ملم.

ميكانيكياً، تستفيد توينغو الجديدة لعام 2015 من محرك جديد عادي السحب سعة ليتر واحد من 3 أسطوانات ويولد 69 حصاناً مع أقصى عزم للدوران يبلغ 91 نيوتن متر، وقد يتوافر هذا المحرك بنظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك تبعاً للأسواق المختارة. وهناك أيضاً محرك آخر سعة 0.9 ليتر من 3 أسطوانات بدوره ولكن مع شاحن هواء “توربو” ليولد 89 حصاناً وأقصى عزم دوران يبلغ 135 نيوتن متر. ويأتي المحرك الأخير مدعم قياسياً بنظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك. وعلى الصعيد العملاني، يتسع صندوق الأمتعة لتوينغو الأحدث لـ 219 ليتراً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات