أغسطس 29, 2016

رينو كادجار - 2016

أطلّ الموديل الكروسوفر الجديد كليًا كادجار Kadjar من خلال نافذة معرض جينيف الدولي للسيارات 2015، ومن المنتظر أن تَخلف تلك الكروسوفر الجديدة الموديل كوليوس بعروض رينو، مع مشاركة البنية الهيكلية والشاسي مع الشقيق الأحدث نيسان قاشقاي، لمنافسة عروض بحجم فورد كوغا وهوندا CR-V وهيونداي ix35 ومازدا CX-5 وتويوتا راف 4.

وعلى الرغم من مشاركة العديد من الخطوط التصميمية للشقيق كابتور من خلال استعارة المقدّم والجسد المنحوت بعناية فائقة، إلا أن كادجار الجديدة تعد أكبر حجمًا مع خطوط أكثر جرأة وبطابع مفتول العضلات فضلاً عن الأكتاف الرياضية وبتصميم يشبه أكثر عروض الواغن عوضًا عن التشبّه بعروض الهاتشباك المرتفعة! ويمكن القول إن المقصورة الداخلية جاءت أكثر نضجًا مقارنة بكابتور، علمًا بأن الصانع الفرنسي يؤكّد على استخدام مكوّنات عالية الجودة ناعمة الملمس بكافة أنحاء المقصورة.

ومن أبرز علامات المقصورة الداخلية النظام R-Link الترفيهي المعلوماتي الذي يستفيد من شاشة ملوّنة عاملة باللمس قياس 7 بوصات مع خاصية التعرّف على الأصوات للتحكّم بالنظام الملاحي والهاتف والتطبيقات والراديو.

ميكانيكيًا، من المرجح الاستعانة بمحركات الشقيق قاشقاي نفسها، والتي تضم محركاً بنزينياً سعة 1.2 ليتر بقدرة 113 حصاناً ومحركاً بنزينياً آخر سعة 1.6 ليتر بقدرة 148 حصانًا، فضلاً عن محرك ديزل سعة 1.5 ليتر بقوة 108 أحصنة ومحرك آخر سعة 1.6 ليتر بقوة 128 حصانًا.

ومن المنتظر توافر نظام التشغيل والإبطال الآليين للمحرك ضمن التجهيزات القياسية مع إمكانية الاختيار ما بين نظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات. ووفقًا لرينو، فإن كادجار يبلغ ارتفاع خلوصها الأرضي 190 ملم وزاويتي الدخول والخروج 18 و25 درجة على التوالي.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات