فبراير 25, 2015

شفروليه سونيك - 2015

إذا كانت النسخة أفيو الهاتشباك تُدعى سونيك بالسوق الأسترالية وبعض الأسواق الأخرى، فإن النسخة السيدان من أفيو تُدعى سونيك أيضاً ببعض الأسواق، ومنها الشرق أوسطية. قُدمت سونيك السيدان للمرة الأولى بأميركا الشمالية عبر نافذة معرض ديترويت 2010. ويُمكن القول إن السيدان سونيك توفر أفضل سعة تحميل بصندوق الأمتعة في فئتها، مع توفير مساحات إضافية مخصصة لأرجل ورؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية يتفوق حتى على موديل فورد فييستا الجديد.

ميكانيكياً، تستفيد سونيك من محرك عادي السحب سعة 1.8 ليتر، إلى جانب محرك توربو بسعة 1.4 ليتر، وهما المحركين المدعمين بالطراز الشقيق كروز في الولايات المتحدة الأميركية. ويولد المحرك سعة 1.4 ليتر قدرة 138 حصاناً مع 200 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب اتصاله بعلبة تروس يدوية سداسية النسب. أما محرك سعة 1.8 ليتر بقدرة 135 حصاناً و 167 نيوتن متر من عزم الدوران، فيتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

وفي عام 2012، تم إطلاق النسخة عالية الأداء RS من سونيك بمعرض ديترويت تقدم مستويات أداء ديناميكي بامتياز من خلال محركها فئة إيكوتيك بسعة 1.4 ليتر مع شاحن هواء “توربو” بقوة 138 حصاناً، علماً بأن سونيك تُعد أولى العروض في فئتها المزوّدة بشاحن هواء “توربو”، على حد قول شفروليه.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات