أكتوبر 02, 2016

فورد إكسبلورر - 2016

يعود جذور الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات إكسبلورر لعام 1990، بوصفه ثاني أفضل عروض فورد مبيعاً خلف البيك آب F؛ مع بيع 400.000 وحدة تقريبًا سنويًا.

الجيل الخامس الأحدث من إكسبلورر أطل عام 2011 بوصفه يتبنى هيكلاً أحاديًا جديدًا، مع الاستعانة بقاعدة العجلات نفسها من الموديلين الشقيقين توروس وفليكس.

ومن خلال نافذة معرض لوس أنجلس 2014، أطلت نسخة محسّنة من إكسبلورر لعام 2016 استفادت من مقدّم محسّن وتوافر محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.3 ليترات، إلى جانب إطلاق فئات “بلاتينيوم” جديدة مع العديد من التقنيات المتطورة. واستفادت إكسبلورر التي طرحت بصيف 2015 بالأسواق الأميركية تزامنًا مع مرور 25 عامًا على إطلاق تلك الأيقونة، من مقدم جديد مع مصابيح رئيسية أنحف ومصابيح ضباب على هيئة حرف U، والإثنان يتوافران بتقنية LED المتوهجة.

ويمكن للطراز الجديد أن يُدعّم بمحرك من أربع أسطوانات فئة إيكوبوست سعة 2.3 ليترات يولّد طاقة أقل مما يولده بموستانغ الشقيق، علمًا بأن المحرك نفسه بالطراز الأخير يولد 270 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 406 نيوتن متر.

ويمكن توافر المحرك الجديد بالفئات القياسية و XLT وليميتد، ويولد طاقة حصانية أكبر بمقدار 12.5 بالمئة وعزم دوران أكبر بمقدار 11 بالمئة مقارنة بالمحرك الحالي سعة ليترين. وما زال المحرك القياسي بالفئات القياسية و XLT وليمتد من فئة V6 سعة 3.5 ليترات ويولد 290 حصانًا و 345 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

أما فئات سبورت وبلاتينيوم الجديدة فتستفيد من محرك قياسي سعة 3.5 ليترات V6 مع شاحن هواء “توربو” يولد 365 حصانًا و 474 نيوتن متر من عزم الدوران ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

ومن ضمن أبرز التحسينات بإكسبلورر الجديدة، إطلاق فئات “بلاتينيوم” المترفة والتي تتضمن مصابيح رئيسية قياسية فئة LED وفتحتي سقف وعجلات قياس 20 بوصة، فضلاً عن مقصورة داخلية مكسوّة بجلود “نيرفانا” وخيوط مطرزة خاصة وزوائد ألمونيوم وقشور خشبية على ألواح الأبواب وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات