أبريل 06, 2014

تويوتا راف 4 - 2014

يجمع طراز راف 4 الذي قدمته تويوتا عام 1994 ما بين خصائص السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV لجهة العملانية ورحابة المقصورة وقدرات الدفع الرباعي الرياضية بامتياز، وخصائص الترف الملحوظ ومعقولية استهلاك الوقود لسيارات السيدان العائلية.

ومن خلال معرض لوس أنجلس للسيارات 2012، أزاحت تويوتا الستار عن الجيل الرابع الأحدث من راف 4 الكروسوفر المدمج، والذي تميز ببنيته الهيكلية التي تستفيد من عدة طبقات من الفولاذ المقوى إلى جانب الاستعانة بمكونات خفيفة الوزن أكثر صلابة في الشاسي المعتمد.

ميكانيكياً، تستفيد راف 4 الأحدث من محرك بنزيني بسعة 2.5 ليترات من أربع أسطوانات متتالية، يولد طاقة حصانية مستخرجة تُقدر بـ 176 حصاناً وعزم 233 نيوتن متر. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب عوضاً عن علبة التروس الرباعية سابقاً، كما تنقل علبة التروس عزم الدوران إلى العجلات الأمامية أو إلى العجلات الأربع. ويستهلك المحرك المعتمد غالوناً واحداً من الوقود لكل 24 ميلاً مقطوعة في المُدُن ولكل 31 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة، مع نظام الدفع الأمامي للعجلات. كما يستهلك المحرك نفسه غالوناً واحداً من الوقود لكل 22 ميلاً مقطوعة في المُدُن ولكل 29 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة، مع نظام الدفع الكلي للعجلات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات