أكتوبر 23, 2016

تويوتا راف 4 - 2016

قُدمت راف 4 في عام 1994 بوصفها أول سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات SUV بأوروبا واليابان في حين جرى تقديمها بأميركا الشمالية عام 1995.

الجيل الأحدث من راف 4 أطل من خلال معرض لوس أنجلس للسيارات 2012 وهو يتميز ببنيته الهيكلية التي تستفيد من عدة طبقات من الفولاذ المقوّى إلى جانب الاستعانة بمكونات خفيفة الوزن أكثر صلابة في الشاسي المعتمد.

واعتمدت المقصورة الداخلية كذلك على صفّين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب وباقة واسعة من التقنيات الإلكترونية المتطورة، مع رفع سقف المكّونات المعتمدة وقدرات التحميل ومستويات السلامة والأمان عاليًا.

ميكانيكيًا، تستفيد راف 4 الأحدث من محرك بنزيني بسعة 2.5 ليترات من أربع أسطوانات متتالية، يولد طاقة حصانية مستخرجة تُقدر بـ 176 حصانًا وعزم دوران يبلغ 232.9 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب عوضًا عن علبة التروس الرباعية سابقًا، كما تنقل علبة التروس عزم الدوران إلى العجلات الأمامية أو إلى العجلات الأربع.

ويستهلك المحرك المعتمد غالونًا واحدًا من الوقود لكل 24 ميلاً مقطوعة في المُدن ولكل 31 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة، مع نظام الدفع الأمامي للعجلات.

ويستهلك المحرك نفسه غالونًا واحدًا من الوقود لكل 22 ميلاً مقطوعة في المُدن ولكل 29 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة، مع نظام الدفع الرباعي للعجلات.

وتستفيد راف 4 الجديدة من تقنيات رائدة شأن الوضعية الرياضية سبورت Sport Mode لنظام التحكم الديناميكي بالعزم، جنبًا إلى جنب مع تحسين النوابض المعدنية ومخمّدات التعليق لتعزيز السلوك الديناميكي بوجه عام.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات