أبريل 10, 2014

أستون مارتن رابيد S - 2014

كشفت أستون مارتن رسمياً عن موديلها رابيد السيدان المكوّن من هيكل من أربعة أبواب للمرة الأولى من نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خريف عام 2009، علماً بأن رابيد تعد ثاني طراز من أربعة أبواب يعود لأستون مارتن، بعد الموديل محدود الإنتاج لاغوندا في حقبة السبعينيات والثمانينيات من القرن المنصرم.

ومن خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2013، وبعد مرور ثلاثة أعوام فقط على إطلاق رابيد، أزاح الصانع الإنكليزي الستار عن جيل جديد من الطراز نفسه تحت اسم رابيد S. ولم تكتف أستون مارتن بتغيير اسم موديلها الرياضي رباعي الأبواب إلى رابيد S فحسب، بل استعانت بلغة تصميمية جديدة، مطوّرة من باقي عروض أستون مارتن الأحدث، مع منح عناية خاصة باللمسات الأيروديناميكية الجذّابة.

وتستفيد رابيد S الجديدة كذلك من الجيل الرابع الأحدث من قاعدة عجلات أستون مارتن VH (العمودية/الأفقية)، اضافة الى محرك عادي السحب فئة V12 بسعة 6.0 ليترات، يولّد 558 حصاناً وعزم 620 نيوتن متر. يُشار إلى أن الزيادة الطارئة على القوة وعزم الدوران بجديدة أستون مارتن، جَعلت رابيد S تنطلق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.9 ثواني.

كذلك بات المحرك الذي يكفل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 306 كلم/س، أكثر كفاءة وخفضاً في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق؛ حيث يستهلك غالوناً واحداً من الوقود لكل 19.9 ميلاً مقطوعة، في حين انخفضت نسب غاز ثاني أكسيد الكربون من 355 إلى 332 غ/كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات