مايو 02, 2016

أستون مارتن رابيد S - 2016

أطل طراز رابيد السيدان ذات الجسد المكوّن من أربعة أبواب للمرة الأولى في خريف 2009، علمًا بأن الاسم رابيد يعود إلى موديل لاغوندا رابيد السيدان في حقبة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. ومن خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2013، وبعد مرور ثلاثة أعوام فقط على إطلاق رابيد، أزاح الصانع الإنكليزي الستار عن جيل جديد من الطراز نفسه تحت اسم رابيدt S. ولم تكتف أستون مارتن بتغيير اسم موديلها الرياضي رباعي الأبواب إلى رابيد S فحسب، بل تم الاستعانة بلغة تصميمية جديدة، مطورة من باقي عروض أستون مارتن الأحدث، مع تولية عناية خاصة باللمسات الأيرودنياميكية الجذّابة.

وتتوافق رابيد S مع أحدث معايير السلامة الأوروبية المتعلقة بحماية المشاة، حيث إن بنية شبك التهوئة الأمامي يتيح التحرك للخلف من جراء الاصطدامات. وتستفيد رابيد S الجديدة كذلك من الجيل الرابع الأحدث من قاعدة عجلات أستون مارتن VH (العمودية/الأفقية)، مع استعارة العديد من مكوّنات قاعدة عجلات الطراز السابق التي جرى تقديمها في عام 2003، وهي المصنوعة من الألمنيوم المقوىّ بمصنع “غايدون”، الأمر الذي يُعززّ من طابع الصلابة بجانب خفض الوزن الإجمالي العام.

واستفادت رابيد S من محرك عادي السحب فئة V12 وبسعة 6.0 ليترات، يولّد 550 حصانًا إضافة الى عزم 620 نيوتن متر، لتنطلق رابيد S من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.9 ثوانٍ.وبات المحرّك الجديد الذي يكفل الوصول لسرعة قصوى مقدارها 306 كلم/س، أكثر كفاءة وخفضًا في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق؛ حيث يستهلك غالونًا واحدًا من الوقود لكل 19.9 ميلاً مقطوعة، في حين انخفضت نسب غاز ثاني أكسيد الكربون من 355 إلى 332 غ/كلم.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع الموديل رابيد S لتحسينات وتعديلات ميكانيكية شاملة، تضمّنت الاستعانة للمرة الأولى بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب ونظام إدارة جديد للمحرك، فضلاً عن بعض التحديثات على الخيارات المتاحة والتجهيزات. وفي هذا السياق، ازدادت القوة الحصانية للموديل رابيد S بمقدار حصانين لتصل إلى 552 حصاناً. أيضًا تحسّنت معدلات التسارع بمقدار نصف ثانية تقريبًا لاختراق الحاجز المئوي من السكون؛ حيث وصل معدل التسارع في رابيد S إلى 4.2 ثوانٍ. وبالمثل، انخفضت معدلات الانبعاثات الكربونية الملوّثة بنسبة 10 بالمئة تقريبًا. تصميميًا، استفادت الخطوط الخارجية من تصميم جديد للعجلات من عشرة أذرع، فضلاً عن توافر خيارات طلاء خارجية متنوّعة وأيضاً خيارات ألوان للتلبيسات الجلدية للمقصورة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات