لاندروفر رانج روفر
شارك   |

تعود هذه المركبة الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات من الحجم الكبير إلى عام 1970. الجيل الرابع الأحدث ظهر في معرض باريس الدولي للسيارات 2012. وباتت رانج روفر الأحدث أول SUV تعتمد على هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع بالكامل من الألمنيوم جاء أخف وزنًا بمقدار 420 كلغ مقارنة بالطراز السابق. الأمر المميز حقًّا مع رانج روفر أنها لم تضحِ بقدرات تحدي الطرقات شديدة الوعورة؛ إذ ازداد ارتفاع الخلوص الأرضي بمقدار 25 ملم تقريبًا، الأمر الذي جرى ترجمته إلى القدرة على تسلق الصخور الكبيرة أو السير بكفاءة على الطرقات الثلجية الزلقة، ناهيك عن إمكانية اختراق الموانع المائية حتى عمق 890 ملم، أي بزيادة قدرها 20 في المئة مقارنة بالطراز السابق. وتتوافر رانج روفر الجديدة بخيارين للمحركات: المحرك البنزيني القياسي تبلغ سعته 5 ليترات من فئة V8 بقدرة 375 حصانًا، وآخر مع شاحن مضاعف لتوليد 510 أحصنة.

وفي عام 2014، تم إطلاق النسخة محدودة الإنتاج ذات قاعدة العجلات الطويلة من رانج روفر Autobiography، علمًا بأن التحسينات والتغييرات تضمنت فتحات تهوئة جانبية وشعارات باللون الأسود المِينائي والكروم، ولمسات كرومية على الباب الخلفي وملحقات التهوئة بالأمام وعجلات حصرية سباعية الأذرع قياس 21 بوصة، وغيرها.

وفي عام 2015، جرى الكشف عن النسخة بالغة الترف SVAutobiography عبر نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات. وتعدّ تلك النسخة الخاصة الأكثر قوة بين عروض الصانع الإنكليزي التجارية، علمًا بأنها تستعين ضمن التجهيزات الإضافية بمحرك فئة V8 مع شاحن مضاعف يولد 542 حصانًا، وهو المحرك نفسه لطراز رانج روفر سبورت SVR الممهور بتوقيع فرع “عمليات السيارات الخاصة”. وتأتي هذه النسخة لتحل محل Autobiography Black السابقة، وتستفيد من طلاء بلونين مع مقصورة محسّنة من الجلود الفاخرة والتلبيسات المميزة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 5000

الأسطوانات : V8 - V8 شاحن مضاعف

حصان / د.د. : 375 - 510

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 510 - 625

طول (متر) : 4.999

عرض (متر) : 2.073

ارتفاع (متر) : 1.835

قاعدة عجلات (متر) : 2.922

سرعة قصوى (كلم/س) : 209 - 250

تسارع 100-0 (ث) : 6.8 - 5.4


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة