سبتمبر 13, 2016

كيا بيكانتو - 2016

قُدم أصغر عروض كيا أي الموديل الهاتشباك المُدني بيكانتو أو كما يُدعى مورنينغ ببعض الأسواق للمرة الأولى بخريف 2003 بوصفه نسخة مطوّرة انطلاقًا من طراز هيونداي غيتز.

وبعد سبعة أعوام تقريبًا، أطل الجيل الثاني الحالي من بيكانتو بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2011.

تستفيد بيكانتو من أربعة خيارات مختلفة للمحركات تبعاً للأسواق المختارة.

وتتضمن عروض المحركات ثلاث نسخ من المحركات سعة ليتر واحد من ثلاث أسطوانات (بنزيني ومن الوقود المرن ومحرّك يسير بنوعين من الوقود)، فضلاً عن محرك بنزيني آخر من أربع أسطوانات بسعة 1.2 ليتر.

وتتصل المحركات بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها. وتتراوح القدرات الحصانية بين 69 و85 حصانًا، مع أقصى عزم دوران يتراوح بدوره بين 94 و121 نيوتن متر، كما أن المحرك الذي يسير بنوعين من الوقود سعة ليتر واحد، يولّد 82 حصانًا و94 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما تتوافر بعض الموديلات الأوروبية بتقنية ISG التي تتضمن تقنية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك، مما يعني خفض الانبعاثات الملوثة ومعدلات استهلاك الوقود بشكل كبير.

جديد عام 2015 يتمثّل في إخضاع بيكانتو لتحسينات محدودة أبرزها الاستعانة بالخطوط التصميمية نفسها للطراز السابق مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي والاستعانة بشبك تهوئة أمامي أحدث. أيضًا، هناك تصميم أحدث للعجلات قياس 14 بوصة.

أما عن المقصورة الداخلية، فهناك العديد من اللمسات الكرومية الجذّابة وتلبيسات قماشية جديدة للمقاعد، فضلاً عن اعتماد نظام ترفيهي معلوماتي فئة AVN خاص بكيا يتضمّن شاشة عرض قياس 7 بوصات يُعرض عليها وظائف الملاحة والفيديو والنظام الصوتي.

ميكانيكيًا، تتوافر بيكانتو 2015 بمكابح أكبر حجمًا مع محرك سعة ليتر واحد يتفق مع معايير “يورو 6” الأوروبية الصارمة، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات