سبتمبر 13, 2016

كيا أوبتيما / ماجنتيس - 2016

قُدمت السيدان متوسطة الحجم رباعية الأبواب أوبتيما أو كما تدعى ماجينتس ببعض الأسواق، للمرة الأولى عام 2000، تلاها إطلاق جيل ثاني عام 2005، ثم جيل ثالث بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2010. أما أحدث أجيال أوبتيما فأطلّ من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015 بوصفه موديل عام 2016.

تصميميًا، يُمكن القول إن خطوط أوبتيما الأحدث جرى استعارتها من النموذج التصوّري “سبورت سبايس” الذي سبق وأن تم الكشف عنه بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2015، ما يعني اعتماد شبك تهوئة أمامي مطوّل يتبنى تصميم “أنف النمر” الذي سبق ورأيناه بعروض كيا الأحدث مع فتحات تهوئة سفلية موازية، ومصابيح خلفية فئة LED وعاكس هواء مُدمج وزوج من مخارج العادم البيضاوية.

وتستفيد أوبتيما الجديدة لعام 2016 بخيارات محركات عديدة مع مقصورة أكثر رحابة وتجهيزات الفئات الأعلى فضلاً عن عدد من التقنيات لم تكن متوافرة من قبل بالموديل الحالي، أبرزها النظام الصوتي القياسي المكوّن من ست سمّاعات مع إمكانية اختيار نظام “إنفينيتي” مكوّن من 14 سمّاعة ضمن التجهيزات الإضافية، فضلاً عن شاشة عاملة باللمس قياس 8 بوصات ضمن نظام ترفيهي ومعلوماتي حديث.

وتشترك النسخة الأميركية مع خيارات محركات الموديل هيونداي سوناتا الأحدث، لاسيما المحرك سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” فضلاً عن المحرك الآخر سعة 2.4 ليترات عادي السَحب.

المحرك الأخير يولد 185 حصانًا بينما يولّد المحرك الأول 247 حصانًا. وأخيرًا، جرى توافر محرك سعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء “توربو” يولد 178 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات