أبريل 14, 2014

كيا كادينزا - 2014

أطلقت كيا موديلها السيدان كادينزا أواخر عام 2009 الماضي للمرة الأولى عبر نافذة معرض دبي الدولي للسيارات، باعتباره موديل عام 2011. تستفيد كادينزا من نظام دفع أمامي للعجلات، وقاعدة عجلات جديدة كلياً فئة N، اضافة الى ثلاثة محركات بنزينية مختلفة، أصغرها من أربع أسطوانات متتالية بسعة 2.4 ليترات وبقدرة 165 حصاناً، وآخر بسعة 2.7 ليترات من فئة V6، وأخيراً محرك من فئة V6 بدوره بسعة 3.5 ليترات، وجميعها يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية.

أما النسخة الأميركية من كادينزا التي تم إطلاقها في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، فاستفادت من بعض التحسينات والتعديلات وابرزها على مستوى المقدم الشبيه بموديل Quoris الشقيق حيث استعارت كادينزا منه شبك التهوئة الأمامي الذي يُدعى “أنف النمر”، جنباً إلى جنب مع المصابيح الخلفية المحسّنة وإعادة تصميم الصادمين.

أما المقصورة الداخلية، فتم إخضاعها بدورها للعديد من التحسينات. وجاء المحرك الوحيد في أميركا الشمالية من فئة V6 سعة 3.3 ليترات بقدرة 293 حصاناً وعزم 255 رطل قدم، يتصل قياسياً بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية. وتستفيد كادينزا الأحدث كذلك من نظام تعليق مستقل ودعائم ماكفرسون في الأمام ومحور متعدد الوصلات في الخلف، بينما تستعين بعجلات قياس 18 بوصة أو 19 بوصة ضمن باقة التجهيزات الإضافية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات