هوندا NSX
شارك   |

موديل رياضي بإمتياز قدمته هوندا للمرة الأولى خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 بعد أن كانت شقيقتها أكيورا كشفت عن توأم هذه المركبة خلال معرض ديترويت 2015.

وبعد 25 عامًا من إطلاق السوبر-كار NSX، التي تعد سيارة سوبر-كار هجين بمحرك وسطي الوضعية لإعادة تعريف تلك الفئة من السيارات، تمامًا مثلما فعلت قبل ربع قرن من الزمان. تستفيد NSX الأحدث من محرك فئة V6 مزود بشاحني هواء “توربو” يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب، إلى جانب ثلاثة محركات كهربائية، محاطة بهيكل شديد الصلابة وخفيف الوزن في آن واحد.

وتستعين NSX الأحدث بخطوط تصميمية جريئة مفتولة العضلات مع مصابيح خلفية جذابة تعيد إلى الأذهان تلك المدعمة بالجيل الأول من تلك الأيقونة، فضلاً عن الفتحات الجانبية اللافتة وعمود C الطافي للمساعدة على توجيه الهواء للمحرك وسطي الوضعية. وجاءت NSX الجديدة أطول بمقدار 45 ملم وأعرض بمقدار 130 ملم، وأيضًا أكثر ارتفاعًا بمقدار 45 ملم مقارنة بالجيل السابق لعام 2005.

أما المقصورة الداخلية، فتضمنت مستويات رؤية واضحة للسائق ووضعيات جلوس مريحة للركاب مع تقنيات متطورة رائدة مثل شاشة TFT بلوحة العدادات فضلاً عن مكونات عالية الجودة ناعمة الملمس على كافة المواضع.

وتضمنت NSX ايضاً نظاماً أمامياً وخلفياً مصنوعاً من الألمنيوم، مع عجلات قياس 19 بوصة في الأمام و20 بوصة في الخلف. ومن المرجح أن يبدأ سعر NSX الجديدة اعتبارًا من 150.000 دولار تقريبًا

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 3700

الأسطوانات : 6

حصان / د.د. : 500

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) : 4.47

عرض (متر) : 1.94

ارتفاع (متر) : 1.215

قاعدة عجلات (متر) : 2.63

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن
سيارات مماثلة