أكتوبر 21, 2016

نيسان نوت - 2016

الموديل ميني ينتمي للعروض متعدد الاستخدامات MPV حيث تم إطلاقه للمرة الأولى عام 2004 بالولايات المتحدة الأميركية وفي عام 2006 بالأسواق الأوروبية. الجيل الثاني الأحدث من نوت أطل عام 2012 ، بوصفه موديل عام 2013.

وجاءت نوت الجديدة بخطوط أكثر ديناميكية وجاذبية عن أي وقت مضى، عوضًا عن التصميم الصندوقي نسبيًا للطراز السابق. وعند طرحها أوروبيا العام الماضي، استفادت نوت من محرك بنزيني قياسي سعة 1.2 ليتر بقدرة 80 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 110 نيوتن متر. وعن محركات الديزل، جرى توافر محرك مستعار من رينو سعة 1.5 ليتر يولد 90 حصاناً و220 نيوتن متر من عزم الدوران، ويستهلك 3.6 ليترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة.

وفي عام 2014 جرى الكشف عن أقوى المحركات البنزينية لنوت فئة DIG-S بالإضافة إلى باقة ديناميكية مميزة بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2014. ويستفيد المحرك الجديد الذي يتبنى تقنية البخ المباشر للوقود من 3 أسطوانات سعة 1.2 ليتر مع شاحن مضاعف يولد 97 حصانًا وعزم 147 نيوتن متر، أي أكثر بمقدار 18 حصانًا من النسخة عادية السحب سعة 1.2 ليتر. ويستهلك المحرك الأقوى 4.3 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة، ويسفر عنه 99 غ/كلم من الانبعاثات الكربونية الضارة.

وشأنه شأن محرك سعة 1.2 ليتر بقدرة 80 حصانًا وذلك الديزل سعة 1.5 ليتر بقوة 90 حصانًا، يستفيد محرك DIG-S الجديد سعة 1.2 ليتر من نظام التشغيل والإبطال الآليين للمحرك، ويتصل قياسيًا بعلبة تروس يدوية خماسية النسب، مع إمكانية الاستعانة بعلبة تروس فئة CVT إكسترونيك. وإلى جانب المحرك الجديد، كشفت نيسان عن باقة التصميم الديناميكي DSP لنوت والتي تستفيد من عجلات قياس 16 بوصة وزجاج خلفي يعزز من الخصوصية وصادم خلفي بهيئة كربونية وجنيح خلفي مدمج بالسقف وعتب جانبي وصادم أمامي بتصميم أكثر هجومية وشبك تهوئة أمامي داكن وغيرها.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إطلاق النسخة محدودة الإنتاج N-Tec والمنتظر تسويقها أوروبيًا وهي تستفيد حصريًا من تحسينات داخلية وخارجية مع الاستعانة بمزيد من التجهيزات القياسية. تضمّنت التحسينات الخارجية زجاجاً خاصاً للنوافذ الخلفية يعزّز من معدّلات الخصوصية، ومقابض أبواب فضية اللون وعجلات قياس 16 بوصة بتصميم مميّز متفرّد، فضلاً عن شعار N-Tec. وتأتي نوت N-Tec مجهّزة قياسيًا بباقة “التصميم الديناميكي” التي تتكوّن من صادمين أمامي وخلفي رياضيين وعتب جانبي خاص وشبك تهوئة أمامي ومصابيح رئيسية مزيّنة بلمسات سوداء برّاقة.

المقصورة الداخلية تتضمّن نَفَسًا رياضيًا معزّزًا من خلال المقوّد الجلدي مع خيوط زرقاء مطرّزة ومقاعد جلدية فئة N-Tec، كما تضمّنت التجهيزات القياسية كذلك تقنية “درع السلامة” الخاصة بنيسان التي تتألّف من ثلاثة أنظمة: التحذير من النقاط غير المرئية وذلك للتحذير من تخطّي المسار وأخيرًا نظام رصد العوائق المتحركة.

وتستفيد نسخة نيسان نوت الجديدة من الجيل الأحدث من نظام “نيسان كونيكت” الذي يتضمّن تطبيقات عديدة أبرزها “غوغل سيرش” و”تريب أدفايزور”، كما لا يمكن غض الطرف عن الكاميرا الخلفية المتطوّرة ونظام I-key للدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية وزرّ تشغيل المحرك وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات