أبريل 10, 2014

لاندروڤر ديسكفري/ LR4 - 2014

ظهر الجيل الحالي الأحدث من طراز ديسكفري أو كما يدعى LR4 ببعض الأسواق خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2009، بوصفه موديل عام 2010 الماضي.

ويتضمن LR4 الاستعانة بمكوّنات جديدة لأنظمة التعليق، ونظام توجيه محسّن لقيادة ديناميكية مميزة، فضلاً عن نظام كبح فعّال وتحسين آلية عمل الأنظمة الإلكترونية المتطورة، لاسيما مانع الانزلاق الدفعي والتجاوب مع التضاريس، الى جانب اعتماد محرك من ثماني أسطوانات V8 جديد مزوّد بتقنية البخ المباشر للوقود، بسعة خمسة ليترات وبقدرة 375 حصاناً، اضافة الى مقصورة تتسع حتى سبعة ركاب بكل سهولة ويسر، مدججة بباقة مميزة من التجهيزات القياسية المترفة ذات الطابع الرياضي، مع منح عناية خاصة بتجهيزات السلامة والأمان.

يذكر أن المحرك الجديد عادي الشحن فئة V8 بسعة خمسة ليترات يعمل بتقنية البخ المباشر للوقود، الأمر الذي أسفر عن زيادة الطاقة المستخرجة بمقدار 25 بالمئة لتبلغ 375 حصاناً، وعزم الدوران بمقدار 19 بالمئة ليبلغ 508 نيوتن متر، مقارنة بالطراز السابق. ويكفل المحرك الجديد الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 7.5 ثواني.

ويتوفر للمحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات فئة ZF. أما خيارات محركات الديزل، فتشمل محركين توربو ديزل سعة 3 ليترات، الأول بقدرة 211 حصاناً وعزم 520 نيوتن متر والثاني بقدرة 245 حصاناً وعزم 600 نيوتن متر. كذلك تتوفر علبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب لجميع محركات LR4 الديزل بأوروبا مع عتلات تعيير مثبتة بالمقود لتعيير النسب يدوياً، مع الاشارة الى انه في مطلع العام 2012 تم إنتاج الوحدة رقم مليون في تاريخ عروض ديسكفري.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات