أبريل 02, 2015

لاندروڤر رانج روفر سبورت - 2014

أطل الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم المتوسط رانج روفر سبورت للمرة الأولى عام 2005 ليصنّف في مرتبة وسطية بين رانج روفر و LR4. أما الجيل الثاني الحالي، فجرى إزاحة الستار عنه بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2013، بوصفه موديل عام 2014. أبرز التحسينات والتعديلات الجديدة بأحدث أجيال ذلك الموديل تمثّلت في بعض اللمسات الجمالية الخارجية التي عززت من الطابع الرياضي مفتول العضلات، فضلاً عن مقصورة داخلية أكثر فخامة وتَرفاً عن أي وقت مضى مع توافر خيار إضافي تصل معه المقاعد إلى سبعة من خلال وضعية جلوس 5+2.

وشأنها شأن الجيل الرابع الأحدث من رانج روفر، باتت رانج روفر سبورت تتضمن هيكل أحادي خفيف الوزن مصنوع بالكامل من الألمنيوم؛ حيث جاءت أخف وزناً بمقدار 420 كلغ مقارنة بالطراز السابق، وهو ما انعكس إيجابياً على معدلات استهلاك الوقود والانبعاثات الكربونية. ولم يغفل مهندسو لاندروفر اعتماد العديد من التقنيات والأنظمة الإلكترونية المتطورة برانج روفر سبورت، شأن نظام القيادة المتأقلمة Adaptive Dynamics System الذي يتضمن خاصية التحكم المستمر المتغاير بالمخمدات CVD، ونظام إيصاد الترس التفاضلي الخلفي وموجه العزم عبر الكبح ، ونظام المحافظة على المسار والتعرف ورصد علامات المرور على جانبي الطريق، وغيرهم.

ميكانيكياً، تتوافر رانج روفر سبورت الجديدة بمحركين أحدهما بنزيني والآخر ديزل. وفي هذا السياق، جاء المحرك البنزيني مزوّداً بشاحن مضاعف تبلغ سعته 5 ليترات، مع طاقة حصانية مستخرجة تبلغ 510 أحصنة، وينطلق المحرك بالسيارة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.0 ثواني، مع خفض معدلات استهلاك الوقود بمقدار 14 بالمئة مقارنة بالطراز السابق، ونسب الانبعاثات الملوّثة لتصل إلى 298 غ/كلم. وللمرة الأولى فإن هذا المحرك بات يُدعّم بخاصية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات