أبريل 20, 2014

بويك لاكروس - 2013

تعود جذور طراز لاكروس لعام 2004، وقد قدمت بويك من نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2009، جيلاً أحدث جديد كلياً، يوفّر نظام دفع رباعي للعجلات وباقة من الأنظمة الإلكترونية الحصرية، إلى جانب تجهيزات السلامة والأمان المنوعة، وأخيراً خيارين من محركات V6.

وتتوافر لاكروس الجديدة التي تستعين بقاعدة عجلات “إبسيلون II”، بثلاث فئات مختلفة التجهيزات، وهي: CX وCXL وCXS. وبمعزل عن التصميم الديناميكي العصري المستوحى خطوطه من النموذج التصوري “إنفيكتا” الذي ظهر عام 2008، جُهزت الفئة الأولى CX بمحرك سعة 2.4 ليترات بقدرة 182 حصاناً و233 نيوتن متر من عزم الدوران، عوضاً عن المحرك السابق سعة ثلاثة ليترات بقدرة 255 حصاناً و294 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك الجديد بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، إضافة إلى المقاعد ذات الكسوة القماشية والعجلات قياس 17 بوصة. أما الفئة CXL، فمجهّزة بالمحرك السابق نفسه، وتزيد عن الفئة الأولى في المقاعد ذات الكسوة الجلدية الفاخرة، والمدعّمة بخواص التدفئة، فضلاً عن المكيف الذي يمكن ضبط حرارته كهربائياً، ومصابيح الضباب والعجلات قياس 18 بوصة، جنباً إلى جنب مع نظام دفع رباعي للعجلات مزود بترس تفاضلي وسطي محدود الانزلاق. وأخيراً، زودت الفئة CXS بمحرك سعة 3.6 ليترات، بقدرة 280 حصاناً و351 نيوتن متر من عزم الدوران يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب بدورها، علماً انه نال مقاعد جلدية مزوّدة بخواص التهوئة الداخلية والتدفئة، والعجلات المزدانة بالكروم قياس 18 بوصة، ونظام التحكم التلقائي بمخمدات أنظمة التعليق، وغيرها.

أما عام 2012 في طراز لاكروس، فيتمثل في تحسين المحرك المدعّم بتقنية البخ المباشر للوقود سعة 3.6 ليترات سداسي الأسطوانات بالعديد من الخصائص والتجهيزات شأن تصميم جديد لرأس الأسطوانة، وصمامات هواء بقطر أكبر مع أعمدة مرافق أكثر تحملاً وكفاءة، لتكون النتيجة توليد قدرة 303 أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ 358 نيوتن متر مع الموديل المجهّز بنظام دفع أمامي للعجلات، مما يعني زيادة قدرها 23 حصاناً. وتقول جنرال موتورز إن التحسن الذي طرأ على الأداء العام أسفر عن خفض معدلات استهلاك الوقود لتبلغ غالوناً واحداً من الوقود لكل 17 ميلاً مقطوعة في المدن ولكل 27 ميلاً على الطرقات السريعة. كما تم الاستعانة بنظام الدفع الهجين eAssist، والمكوّن من بطارية من أيونات الليثيوم بقوة 115 فولت، ومحرك كهربائي بقوة 15 كيلوواط، يمكنه إضافة 15 حصاناً أثناء عملية التسارع، إلى جانب محرك بنزيني سعة 2.4 ليترات بقدرة 180 حصاناً من أربع أسطوانات.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات