أبريل 20, 2014

بويك فيرانو - 2013

أطل موديل بويك فيرانو خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2011 بوصفه النسخة الأميركية من موديل بويك إكسيل GT المخصص للسوق الصينية، علماً بأن السيارتين متطابقتين تماماً في التصميم، إلا من بعض اللمسات الطفيفة هنا وهناك. ويمكن القول بأن بويك المدمجة الصغيرة ما هي إلا النسخة السيدان من أوبل أسترا المخصصة للسوق الأوروبية، وهو ما يمكن ملاحظته من خلال التصميم الجانبي والمقصورة الداخلية، فضلاً عن الاستعانة بقاعدة العجلات نفسها والمحرك القياسي لموديل شفروليه كروز.

تستفيد فيرانو من نظام تعليق أمامي يتبنى تقنية قوائم ماكفرسون، مع محور خلفي على هيئة حرف Z، اضافة الى أربع أقراص كبح ونظام مانع الانزلاق الكبحي ABS وموزع قوى الكبح عند الطوارئ، ونظام ستابيلي تراك للتحكم الإلكتروني بالثبات مع مانع الانزلاق الدفعي.

ميكانيكياً، تستفيد فيرانو من محرك قياسي بسعة 2.4 ليترات من أربع أسطوانات فئة “إيكوتيك”، يولد 177 حصاناً وعزم 230 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، تكفل الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س خلال 8 ثواني تقريباً، كما يستهلك 7.6 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة. كذلك يتوفر محرك أقوى بسعة ليترين مع شاحن هواء توربو من المنتظر أن ينضم لاحقاً، وفي الصين تتوافر فيرانو بمحرك بسعة 1.8 ليتر بقدرة 145 حصاناً، وآخر مع شاحن هواء توربو بسعة 1.6 ليتر بقدرة 181 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات