أبريل 24, 2014

فورد كا - 2013

فورد كا هي سيارة مدنية مدمجة، تم إطلاق الجيل الأول منها عام 1996 واستمر أكثر من 12 عاماً، تحديداً حتى عام 2008، عندما أُطلق الجيل الثاني الأحدث في معرض باريس الدولي للسيارات، علماً بأن كا الجديدة كلياً جرى تطوير قاعدة عجلاتها انطلاقاً من موديل “فيات باندا”، كما يتم إنتاجها وتجميعها جنباً إلى جنب مع “فيات 500” في بولندا. على صعيد الخطوط الخارجية، تستعين كا بما يُسمى لغة “التصميم الحركي”، والتي سبق وتم اعتمادها بالعديد من موديلات فورد الحديثة مؤخراً.

ميكانيكياً، زودت كا الأحدث بمحركين متطورين، أحدهما بنزيني من فئة “ديوراتيك” بسعة 1.2 ليتر وبقدرة 69 حصاناً، جنباً إلى جنب مع المحرك المُدعم للمرة الأولى من فئة “ديوراتورك” العامل بوقود الديزل والمزود بشاحن هواء “توربو”، بسعة 1.3 ليتر وبقدرة 75 حصاناً. ويتميز المحركين بمعدلاتهما المنخفضة من الانبعاثات الكربونية التي لا تتعدى حاجز الـ 120 غ/كلم.

ومن ضمن تجهيزات “كا” الأحدث، تقنية البلوتوث ومنفذ الناقل العام USB لتشغيل الملفات الموسيقية عبر النظام الصوتي وعتلات التحكم المثبتة بالمقود، إضافة إلى السماعات الست وقارئ الاسطوانات المُدمجة والزجاج الأمامي والمقاعد المزودة بخاصية التدفئة، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات