نوفمبر 23, 2015

فورد فيوجن - 2016

قُدمت فيوجن للمرة الأولى عام 2006، قبل أن يطل الجيل الثاني الأحدث من نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات 2012 بوصفه موديل عام 2013. وباتت فيوجن تُدعى مونديو ببعض الأسواق العالمية، كما أنها توفّر قيادة رياضية محببة وهي الخاصية التي نادرًا ما تتواجد بهذه الفئة التي تولّي اهتمامًا متزايدًا بمستويات الرحابة العملانية والفخامة الاستثنائية، فضلاً عن اعتماد لغة تصميمية جديدة قدمتها فورد للمرة الأولى بموديل إيفوس التصوّري عام 2011، إضافة إلى محركات بنزينية وأنظمة دفع هجينة مزوّدة بشاحن، وغيرها.

ميكانيكيًا، تستفيد فيوجن بمنطقة الشرق الأوسط من محركين أحدهما عادي السحب من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليترات يولد 170 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 230.5 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، أما المحرك الآخر فجاء بفئة إيكوبوست سعة ليترين ويولد 237 حصانًا و 338.9 نيوتن متر من عزم الدوران.

أما أنظمة الدفع الأخرى التي لا تتوافر بمنطقتنا العربية، فهناك نظام دفع هجين مزوّد بشاحن يتألف من محرك بنزيني سعة ليترين من أربع أسطوانات يولد 185 حصانًا، ويتصل بعلبة تروس واحدة متبدلة باستمرار فئة CVT ، إلى جانب اعتماد محرك كهربائي يَستمد طاقته من بطارية من أيونات الليثيوم. اشارة الى أن نظام الدفع الهجين يستهلك 5 ليترات من الوقود في المتوسط لكل 100 كلم مقطوعة، وهي نسبة تعد الأفضل في تلك الفئة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات