أبريل 09, 2014

هوندا جاز/فيت - 2014

ظهر هذا الموديل الهاتشباك المدمج خماسي الأبواب للمرة الأولى عام 2001، وقد تم بيع أكثر من 2 مليون وحدة من هذا الجيل الأول. وفي خريف عام 2007، أطل الجيل الثاني من جاز رسمياً من خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات، والذي بات أطول وأعرض على صعيد الأبعاد القياسية، مع اعتماد قاعدة عجلات أطول، مقارنة بالطراز السابق.

تتوافر جاز الجديدة بفئات ثلاث هي: G و L و RS. ميكانيكياً، تستفيد هذه المركبة من عدة محركات تتكون من أربع أسطوانات متتالية، أحدها بسعة 1.3 ليتر بقدرة 98 حصاناً وعزم 130 نيوتن متر، إلى جانب محرك آخر بسعة 1.5 ليتر بقدرة 117 حصاناً وعزم 144 نيوتن متر. وتتصل المحركات بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من خمس سرعات، أو متبدلة باستمرار CVT، مع العلم أن الدفع أمامي أو رباعي في السوق اليابانية.

عام 2010 أطلقت هوندا نسخة هجينة من جاز، تم تطويرها انطلاقاً من النسخة التقليدية، وقد باتت مدعمة بمحرك هوندا المتكامل الدعم البنزيني-الكهربائي والمعتمد بموديل إنسايت، والذي يتضمن الاستعانة بمحرك بنزيني تقليدي بسعة 1.3 ليتر من أربع أسطوانات، ومحرك كهربائي مساعد، لتكون النتيجة النهائية 98 حصاناً تقريباً.

في العام 2011 تم إطلاق النسخة فيت شاتل وهي فئة ستايشن واغن عملانية مخصصة للسوق اليابانية تحديداً، تشترك مع النسخة التقليدية من فيت في المحرك سعة 1.5 ليتر بقدرة 120 حصاناً، اضافة الى توافر نسخة هجين مدعمة بنظام الدفع الهجين نفسه المجهز بالشقيق فيت الهجين.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات