مارس 25, 2015

سوبارو إمبريزا WRX/WRX STI - 2015

فروقات طفيفة على صعيد الشكل تميز النسخة الرياضية WRX/WRX STI عن نظيرتها العادية، أبرزها أعتماد فتحات تهوئة كبيرة بمنتصف غطاء المحرك وعاكس هواء خلفي يعزز من الضغط العمودي على المحور الخلفي أثناء القيادة بسرعات عالية، اضافة الى اعتماد مخرجين للعادم عوضاً عن مخرج أحادي للنسخة العادية.

جديد عام 2014 يتمثّل بإطلاق جيل محسّن بعمق من موديل WRX لعام 2015 أطل من نافذة معرض لوس أنجلس 2013. يستفيد الطراز الجديد من محرك أحدث سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” يتبنى تقنية البخ المباشر للوقود، يولد 268 حصاناً، أي أقوى بمقدار 3 أحصنة فقط مقارنة بالطراز السابق الذي كان يعتمد على محرك سعة 2.5 ليترات. ويتصل المحرك الجديد قياسياً بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، مع إمكانية اختيار علبة تروس أوتوماتيكية فئة سبورت لينياترونيك CVT مع وضعيتين يدويتين. يسفر عن المحرك الأحدث 350 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يدفع WRX الجديدة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.6 ثواني مع علبة التروس اليدوية الجديدة، بينما مع العروض المزوّدة بعلبة التروس CVT، هناك ثانية إضافية بزمن التسارع. ولا يمكن إغفال اللمسات التصميمية الرياضية الجديدة المستوحاة من النسخة الاختبارية WRX السابقة، لاسيما مع مداخل الهواء الضخمة بغطاء المحرك والباقة الأيرودينامية المعزّزة والعجلات الكبيرة قياس 17 بوصة، وبعض اللمسات المميزة على الرفاريف الأمامية والأبواب الخلفية والمصابيح الرئيسية والخلفية وغيرها.

أما النسخة WRX STI الأحدث لعام 2015، فقد ظهرت بمعرض ديترويت الدولي للسيارات 2014، بوصفها نسخة أعلى أداءً من طراز WRX التقليدي. ميكانيكياً، تم الاستغناء عن محرك موديل WRX التقليدي سعة 2.5 ليترات مع شاحن هواء “توربو”، لصالح محرك أحدث سعة ليترين ويولد 268 حصاناً، إلى جانب توافر محرك آخر أقوى يولد نفس الطاقة الحصانية وعزم الدوران وهي 305 أحصنة وعزم 290 رطل قدم. ولم يتم توافر علبة تروس أوتوماتيكية للمحركات السابقة، مع توافر علبة تروس يدوية من ست نسب والاستعانة بنسخة من الترس التفاضلي الوسطي متعدد الوضعيات لنظام الدفع الرباعي العائد لسوبارو. ويتم توزيع عزم الدوران بنسبة 41 إلى 59 في الأمام والخلف على التوالي في الأوضاع العادية للقيادة. كما يتوافر نظام التعليق بثلاثة وضعيات وهي: “الذكية” و“الرياضية” و“الرياضية الحادة”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات

سيارة من جدة الى مكة