مايو 03, 2016

سوبارو إمبريزا WRX - 2016

النسخ الرياضية الأعلى أداءً من إمبريزا WRX/WRX STI تختلف عن تلك التقليدية ببعض المزايا التصميمية المحدودة أبرزها اعتماد فتحات تهوئة كبيرة بمنتصف غطاء المحرك وعاكس هواء خلفي يعزز من الضغط العمودي على المحور الخلفي أثناء القيادة بسرعات عالية، إضافة الى اعتماد مخرجين للعادم عوضًا عن مخرج أحادي للنسخة العادية.

جديد عام 2015 يتمثّل في إطلاق نسخة محسّنة من موديل WRX تستفيد من محرك أحدث سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” يتبنى تقنية البخ المباشر للوقود، يولد 268 حصانًا.

ويتصل المحرك الجديد قياسيًا بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، مع إمكانية اختيار علبة تروس أوتوماتيكية فئة سبورت لينياترونيك CVT مع وضعيتين يدويتين.

ويسفر عن المحرك الأحدث 350 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي يدفع WRX الجديدة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.6 ثوانٍ مع علبة التروس اليدوية الجديدة، بينما مع العروض المزوّدة بعلبة التروس CVT، هناك ثانية إضافية بزمن التسارع. ولا يمكن إغفال اللمسات التصميمية الرياضية الجديدة المستوحاة من النسخة الاختبارية WRX السابقة، لاسيما مع مداخل الهواء الضخمة بغطاء المحرك والباقة الأيرودينامية المعززة والعجلات الكبيرة قياس 17 بوصة، وبعض اللمسات المميزة على الرفاريف الأمامية والأبواب الخلفية والمصابيح الرئيسية والخلفية وغيرها.

ووفقًا للصانع الياباني، فإن مقصورة WRX الداخلية جاءت أرحب مقارنة بالطراز السابق بفضل قاعدة العجلات الأطول بمقدار 25 ملم، إضافة الى رفع سقف المكوّنات المعتمدة عاليًا والاستعانة بتقنيات متطورة أبرزها النظام الصوتي فئة “هارمان/كاردون” الذي يتوافر للمرة الأولى بعروض WRX.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات