أبريل 09, 2014

مازيراتي غران توريسمو - 2014

أطلت تلك السيارة السوبر-كار للمرة الأولى عام 2007 الماضي لتخلف طرازي كوبيه وسبايدر المصممين على يد “غيوجيارو”. يمثل غران توريسمو تعاوناً جديداً مثمراً بين مكتب التصميم الإيطالي بينينفارينا ومازيراتي الذي يرجع لعام 2003 مع طراز كواتروبورتي المترف. تعتمد غران توريسمو على نسخة معدلة من قاعدة عجلات كواتروبورتي، كما أنها تحمل خطوطاً جريئة للواجهة الأمامية، من خلال شبك تهوئتها ذات الشفرات العمودية التي يستقر بمنتصفها شعار الحربة ثلاثية الأذرع، ومخارج العادم بالجهة الخلفية التي تستقر بفتحة متسعة تحوي أسفلها عاكس الهواء الذي يجعل غران توريسمو سيارة “سوبر رياضية” بامتياز.

ميكانيكياً، تتوافر غران توريسمو بمحرك فئة V8 بسعة 4.2 ليترات، يولد قدرة 405 أحصنة وعزم 460 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية تحوي نظاماً للتحكم في المسار، يتم عبره اختيار نظام نقل السرعات تبعاً لظروف القيادة، الأمر الذي يكفل الانطلاق من سرعة 100-0 كلم/س في 5.2 ثواني، مع سرعة قصوى تقدر بـ 285 كلم/س.

عام 2009، قدمت مازيراتي النسخة الأوتوماتيكية من غران توريسمو S في معرض جنيف، علماً بأن النسخة S تستفيد من محرك من فئة V8 بسعة 4.7 ليترات، يولد قدرة 440 حصاناً وعزم 490 نيوتن متر عند 4750 د.د. الجديد هذه المرة يتمثل في الجمع بين علبة التروس الأوتوماتيكية فئة “زي إف” من ست سرعات وتقنية الكارتر الرطب Wet Sump، مع عدم التخلي عن الأداء القوي ومتعة القيادة الرياضية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات