أبريل 09, 2014

مازيراتي كواتروبورتي - 2014

شهدت كواتروبورتي أول تعاون بين مكتب التصميم الأيطالي بيننفارينا ومازيراتي عام 2003، وهي سيارة فخمة انسيابية الخطوط تنافس سيارات نخبوية مترفة من الحجم الكبير. الجيل السادس الأحدث من كواتروبورتي أطل من نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013 لينافس مباشرة عروض الصالون النخبوية الأكثر ترفاً في العالم، شأن مرسيدس-بنز الفئة S وبورشه باناميرا وجاغوار XJ وبي إم في الفئة السابعة. استفادت كواتروبورتي الجديدة من قاعدة عجلات أحدث وخيارات دفع جديدة جنباً إلى جنب مع تجهيزات راحة وترف وتقنيات متطوّرة حديثة.

ويمكن القول إن كواتروبورتي الجديدة لعام 2014 باتت أكبر حجماً من الطراز السابق: أطول بمقدار 163 ملم وأعرض بمقدار 64 ملم، بينما جاءت قاعدة العجلات أطول بمقدار 107 ملم، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على المساحات المخصّصة لأرجل الركاب بقسم المقاعد الخلفية.

ميكانيكياً، تستفيد كواتروبورتي الأحدث من محركين مزوّدين بشاحني هواء “توربو” يتّصلان بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة ZF. المحرك الأكبر فئة V8 سعة 3.8 ليترات بقدرة 523 حصاناً، كما تنطلق من السكون لسرعة 100 كلم/س في غضون 4.7 ثواني مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 307 كلم/س. المحرك الأصغر من فئة V6 سعة 3 لتيرات بقدرة 404 أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات