مارس 28, 2015

سمارت فورتو - 2015

أطل موديل فورتو ذات وضعية المحرك الخلفية والدفع الخلفي للعجلات، في جسد من بابين ومقعدين للمرة الأولى عام 1998. وفي منتصف عام 2013 الماضي، تجاوز إنتاج موديل فورتو حاجز الـ 1.5 مليون وحدة. الجيل الثاني من طراز سمارت فورتو أطل بخريف عام 2006 الماضي كونه موديل عام 2007؛ حيث أُلحقت به العديد من التحسينات والتعديلات ليكون خير خلف للطراز السابق.

تستفيد فورتو الجديدة من قاعدة عجلات أطول من قاعدة الجيل السابق، اضافة الى زيادة في الطول العام بمقدار 200 ملم واعتماد محاور عجلات أعرض قليلاً. الجيل الثالث الأحدث من فورتو لعام 2015 أطل بمنتصف عام 2014، وهو يستفيد من العديد من التحسينات والتعديلات العصرية القياسية أبرزها الاستعانة بمصابيح للإضاءة أثناء وضح النهار LED ونوافذ أمامية بتحكم كهربائي، وشاشة عرض داخلية من الكريستال السائل.

ويستفيد موديل فورتو الأحدث من محرك سعة ليتر واحد من ثلاث أسطوانات يولد 71 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 91 نيوتن متر، كما يتوافر محرك آخر سعة 0.9 ليتر يولد 90 حصاناً وعزم 135 نيوتن متر. يُشار إلى أن فورتو الجديدة، جنباً إلى جنب مع الموديل الأحدث فورفور، جاءا ثمرة تعاون بين مرسيدس-بنز ورينو الفرنسية، علماً بأن الأخيرة استخدمت بعض الخصائص والتجهيزات والمكوّنات نفسها المعتمدة بموديل رينو توينغو الأحدث.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات