نوفمبر 23, 2015

فورد فوكس ST - 2016

قدمت فورد النسخة عالية الأداء فوكس ST للمرة الأولى بمعرض باريس الدولي للسيارات 2010، كونها خليفة فئة RS. ويمكن القول بأن الفئة ST تم تطويرها انطلاقًا من الموديل الأحدث فوكس مع بصمات فريق السباقات الأوروبي RS العائد لفورد ومهندسي SVT الأميركيين.

وبمعزل عن التصميم الديناميكي المعزز من مختلف الجوانب، يقبع تحت الغطاء الأمامي محرك رباعي الأسطوانات فئة “إيكوبوست” مع شاحن هواء “توربو” بسعة ليترين يتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية فقط. كما قام مهندسو فورد بإجراء تعديلات على نظام تعليق موديل ST، مع الاستعانة كذلك بنظام “تعويض توجيه العزم” TSC مع نسخة محسنة من نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESP مزوّد بثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إزاحة الستار عن نسخة محسّنة بمهرجان غودوود للسرعة منتصف عام 2014 الماضي. واستفادت تلك النسخة المعدلة من تصميم محسّن وتحديث المحرك البنزيني سعة ليترين المدعّم وإطلاق نسخة ديزل للمرة الأولى. وفي هذا السياق، استفاد الوافد الجديد من مصابيح رئيسية أصغر نسبيًا ومثبتة بوضعية أعلى من فوكس التقليدية، مع اعتماد صادمين أكثر جرأة والاحتفاظ بشبك التهوئة الأمامي سداسي الأضلاع للنسخة التقليدية.

ميكانيكيًا، بات المحرك البنزيني فئة إيكوبوست سعة ليترين يولّد 247 حصاناً، يمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 6.5 ثوانٍ.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات