أغسطس 28, 2016

رينو إسباس - 2016

أطلّ الموديل متعدد الاستخدامات كبير الحجم إسباس للمرة الأولى في عام 1984، وكانت تُباع وقتذاك تحت علامة رينو وإن كانت تُصنّع وتُنتج على يد شركة ماترا الفرنسية.

أما الجيل الخامس الحالي من إسباس الذي أطل للمرة الأولى بمعرض باريس الدولي للسيارات 2014، فإنه لم يجئ فحسب أكبر من الطراز السابق وإنما جاء مختلفًا في نواحٍ أخرى عدة.

وفي هذا السياق، تبدو إسبايس الجديدة أكثر ارتفاعًا عن الموديل السابق مع طلّة تشبه عروض الـ SUV قليلاً، كما أنها أطول بمقدار 16 ملم مع معدّل انسيابية يبلغ 0.30 درجة على مقياس “سي إكس”.

وبخلاف أنها جاءت أخف وزنًا بمقدار 250 كلغ عن الطراز السابق، فإن المحركات المعتمدة جاءت أكثر خفضًا للوقود بمقدار 20 بالمئة أيضًا.

وجاءت كافة المحركات الثلاثة المتوافرة بسعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء “توربو”: إثنان ديزل بقوة 130 أو 160 حصانًا، ومحرك بنزيني يولد 200 حصان. وتتوافر إسباس الأحدث بالعديد من التقنيات المتطوّرة منها مثبّت السرعة المتأقلم ونظام الكبح النشط عند الطوارئ، فضلاً عن توافر أحدث نسخة من النظام المعلوماتي الترفيهي R Link 2 ونظام التحذير من تخطي المسار وذلك للتعرف على علامات الطريق والتحذير من تخطي السرعة المقرّرة، والحساسات الاستشعارية التي تغطي 360 درجة وكاميرا الرجوع للخلف وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات