مارس 24, 2014

فورد إسكايب - 2014

كشفت فورد النقاب عن الجيل الأحدث من موديل إسكايب الذي ينتمي لفئة الكروسوفر المدمجة من خلال معرض لوس أنجلس للسيارات 2011، على أن يكون موديلاً عالمياً يحل محل الطرازات المشابهة، شأن كوغا في السوق الأوروبية. ويُمكن القول بأن إسكايب تُعد أكثر عصرية وديناميكية مقارنة بالجيل السابق.

وفي السوق الأميركية تتوافر إسكايب بنظامي الدفع الأمامي والرباعي، مع خيارات ثلاث من محركات البنزين تتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

المحرك القياسي سعة 2.5 ليترات من أربع أسطوانات بقدرة 168 حصاناً وعزم 167 رطل قدم. وهناك محرك فئة إيكوبوست مع شاحن هواء “توربو” سعة 1.6 ليتر بقدرة 173 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 177 رطل قدم. أما أقوى النسخ فتتوافر بمحرك إيكوبوست أيضاً مع شاحن هواء “توربو” سعة ليترين بقدرة 237 حصاناً وعزم 250 رطل قدم.

وتتبنى المقصورة الداخلية اللغة التصميمية الجديدة نفسها التي جاءت مع فوكس الشقيقة الأحدث من خلال فتحات مكيّف عمودية تحيط بشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي.

كما تستعين إسكايب بالجيل الأحدث من نظام سينك ونظام ماي فورد العامل باللمس، اضافة الى العديد من الأنظمة الأخرى شأن نظام مساعد الركن وذلك لرصد الزوايا غير المرئية BLIS وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات