مارس 25, 2014

كاديلاك إسكالايد الهجينة - 2014

إسكلايد الهجينة هي أول طراز هجين في العالم يحقق خفضاً في استهلاك الوقود في فئته التي تنتمي لقطاع الـ SUV الكبيرة؛ حيث تستهلك غالوناً واحداً من الوقود لكل 20 ميلاً مقطوعة في المدن، أي بتحقيق خفض مقداره 50 بالمئة مقارنة بالطراز غير الهجين. وتستفيد إسكلايد الهجين التي أُطلقت للمرة الأولى عام 2008، من نمطي تشغيل للمحرك، مع إمكانية الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.2 ثواني، أي بفارق ثانيتين تقريباً مقارنة بالفئة التقليدية.

وفي عام 2010، تم تدشين الفئة بلاتينيوم الهجينة، والتي تمزج ما بين تجهيزات الرفاهية المعهودة لأي طراز كاديلاك ممهور بتوقيع الفئة بلاتينيوم، ومعدلات خفض الوقود اللافتة للطراز الهجين التقليدي.

وتستفيد إسكالايد الهجين وتلك البلاتينيوم من نظامي دفع أحدهما خلفي والأخر رباعي للعجلات، مع قدرات قطر تبلغ 2631 كلغ للفئة ذات الدفع الخلفي و2540 كلغ للفئة رباعية الدفع.

ميكانيكياً، تستفيد إسكالايد الهجينة من نظام هجين يعمل بنمطي تشغيل، مع الاستعانة بمحركين كهربائيين يستمدان طاقتهما من بطارية نيكل بقدرة 300 فولت، إلى جانب محرك بنزيني من فئة V8 بسعة ستة ليترات، يتبنى تقنية إدارة الوقود الفعالة لتحقيق أقصى خفض ممكن من الوقود.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات