مارس 15, 2015

هيونداي إيكوس/سنتينيال - 2015

على الرغم من أن الاسم سينتينيال يعود إلى عام 1999، إلا أن الجيل الثاني الأحدث لعام 2009 والذي سُمّي بالاسم “إيكوس” ايضاً في إشارة إلى الكلمة اللاتينية “حصان”، بات ينافس عروضاً بحجم الفئة السابعة من بي إم في والفئة S من مرسيدس-بنز وأيضاً A8 من آودي. السيدان النخبوية من الحجم الكبير سينتينيال كما تُعرف بأسواق الشرق الأوسط، أو إيكوس كما تُسمّى بمعظم الأسواق العالمية، تعد أكبر وأغلى عروض السيدان للصانع الكوري الجنوبي هيونداي.

تم إطلاق الجيل الأحدث المحسّن بعمق منها بمعرض نيويورك الدولي للسيارات عام 2013. وتتمثل ابرز التحسينات الداخلية مع إيكوس الجديدة لعام 2014، من خلال الاستغناء عن العدادات التناظرية التقليدية لصالح شاشة TFT قياس 7 بوصات وتصل إلى 12.3 بوصة مع الفئة “ألتيمايت” الأعلى تجهيزاً. تصميمياً، تم اعتماد مقدم جديد ومرايات جانبية ومصابيح خلفية بتصميم أحدث. ولتتمة الطابع الفريد، قدمت هيونداي باقة خارجية تحت الاسم Night Shadow Brown تتميز بالعديد من اللمسات الجذابة. أما داخل المقصورة، وبخلاف العدادات الرقمية، جرى إعادة تصميم لوحة الأدوات الوسطية والمقود وأزرار وعتلات التحكم. كما تم إخضاع الشاسي وأنظمة التحكم الديناميكية بالسيارة، وكذلك الأنظمة الإلكترونية وتجهيزات السلامة والأمان، لتحسينات وتعديلات جديدة. ويمكن الاختيار ما بين ثلاث وضعيات لنظام التعليق: الرياضية والتقليدية والجليدية.

ميكانيكياً، تستفيد إيكوس الجديدة من محرك فئة V8 سعة 5 ليترات بقدرة 429 حصاناً عند 6400 د.د، مع أقصى عزم الدوران يبلغ 509 نيوتن متر عند 5000 د.د، إلى جانب محرك فئة “لمبادا” V6 بسعة 3.8 ليترات بقدرة 338 حصاناً. ومن ضمن الأنظمة الإلكترونية المدعمة هناك نظام رصد الزوايا غير المرئية ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC وتسع وسائد هوائية ونظام للتحذير من تخطي المسار ومثبّت للسرعة ذكي وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات