مارس 22, 2015

داشيا داستر - 2015

داستر ما هي إلا أول سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات SUV لداشيا، علماً بأنها نجحت في جذب العديد من الزبائن في مختلف الأسواق التي طُرحت بها، والفضل يعود إلى هيئتها الجذابة وعملانيتها الكبيرة، اضافة الى سعرها المدروس بعناية فائقة.

أطلت داستر للمرة الأولى عام 2010، ومن خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013، قدمت داشيا جيلاً محسّناً بعمق من داستر بات أفضل على كافة الأصعدة تقريباً مقارنة بالطراز السابق. ونالت داستر الجديدة العديد من التحسينات والتعديلات الجوهرية، أبرزها سكك التثبيت بأعلى السقف التي تجعلها أشبه بعروض نيسان الكروسوفر، والمصابيح الرئيسية الأكثر جاذبية والتي تعيد إلى الأذهان الجيل الأول من الشقيق نيسان إكستيرا لعام 2002، بخلاف الخطوط الديناميكية الأخرى دون التخلي عن التصميم الصندوقي للطراز السابق.

أما المقصورة الداخلية، فنالت نصيب الأسد من التحسينات من خلال الاستفادة من لوحة قيادة وكونسول وسطي جديدين، إلى جانب باقة جديدة من الأنظمة الإلكترونية المتطورة. ميكانيكياً، جرى اعتماد داستر بأربعة محركات من أربع أسطوانات، أبرزها ذلك البنزيني الجديد سعة 1.2 ليتر والمزود بشاحن هواء “توربو”، ويولد 125 حصاناً. ويمكن لهذا المحرك أن يوفر 90 بالمئة من أقصى عزم الدوران عند عدد دورات متدني يبدأ من 1500 د.د، كما أن نسب الانبعاثات الكربونية لهذا المحرك منخفضة وتصل إلى 140 غ/كلم. أما المحرك البنزيني الآخر، فهو بسعة 1.6 ليتر وبقدرة 105 أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ 148 نيوتن متر. أما المحركين المتبقيين فهما من الديزل بسعة 1.5 ليتراً، وأحدهما يولد 90 حصاناً والآخر يولد 110 أحصنة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات