أغسطس 29, 2016

داشيا داستر - 2016

السيارة الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات داستر قُدمت للمرة الأولى عام 2010، ومن خلال معرض فرانكفورت 2015، قدمت داشيا موديلاً محسنًا لعام 2016 مع نسخة خاصة تسمى داستر إربان إكسبلورر.

التحسينات الجديدة التي طرأت على داستر تتمثّل في الأساس في التجهيزات المعتمدة، مع بعض اللمسات الخارجية المحدودة شأن العجلات الأحدث قياس 16 بوصة ذات اللون الأسود والطلاء الأخضر الجديد للهيكل الخارجي، وغيرها.

أما بداخل المقصورة، فهناك خياران للتلبيسات المعتمدة: الأسود السيليكون والرمادي مع الأسود، فضلاً عن خيوط مطرزة رمادية جذّابة. ووفّرت داشيا نظام الملاحة والوسائط المتعددة Media-Nav Evolution يتيح الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيق خاص، مع كاميرا خلفية ضمن الخيارات المتاحة.

وأخيرًا، تستفيد النسخة داستر إربان إكسبلورر محدودة الإنتاج من دعامات حماية سفلية وبأقواس العجلات وعجلات جذّابة، جنبًا إلى جنب مع لمسات معدنية داكنة حول المرايا الجانبية وعتب جانبي وسكك تثبيت بأعلى السقف، وزجاج خلفي ملوّن ومقوّد جلدي ونظام ملاحي ترفيهي فئة Media-Nav Evolution وغيرها.

ميكانيكيًا، جرى اعتماد داستر بأربعة محركات من أربع أسطوانات، أبرزها ذلك البنزيني الجديد سعة 1.2 ليتر والمزود بشاحن هواء “توربو”، ويولد 125 حصانًا. ويمكن لهذا المحرك أن يوفر 90 بالمئة من أقصى عزم الدوران، كما أن نسب الانبعاثات الكربونية لهذا المحرك منخفضة وتصل إلى 140 غ/كلم.

أما المحرك البنزيني الآخر، فهو بسعة 1.6 ليتر وبقدرة 105 أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ 148 نيوتن متر.

أما المحركان المتبقيان فهما من الديزل بسعة 1.5 ليتر، وأحدهما يولد 90 حصانًا والآخر يولد 110 أحصنة. جديد عام 2015 بات يتمثل في إطلاق النسخة الخاصة داستر آير بمعرض باريس الدولي للسيارات خريف 2014.

وتستفيد هذه النسخة المستوحاة من عالم الطائرات من زوائد صفراء اللون بالمرايا الجانبية وعجلات معدنية داكنة قياس 16 بوصة، وعتب جانبي كرومي جذّاب وزجاج خلفي بلون داكن ومخرج عادم كرومي لافت.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات