أبريل 10, 2014

بنتلي كونتيننتال GT - 2014

الجيل الأول من طراز كونتيننتال GT تم إطلاقه للمرة الأولى عام 2003، ليحل محل طرازي كونتيننتال R وكونتيننتال T.

عام 2011 أطلقت بنتلي جيلاً محسناً بعمق من GT دون تغييرات جذرية وذلك عبر الاستعانة بمصابيح رئيسية وخلفية جديدة، في حين نالت المقصورة الداخلية بعض التعديلات الطفيفة بدورها، أبرزها الاعتماد على نظام ترفيهي جديد ولوحة أدوات وسطية طافية، الى جانب العديد من المكونات الأخرى عالية الجودة. وبمعزل عن التعديلات الداخلية والخارجية، استفاد الشق الميكانيكي من محرك معدل فئة W12 سعة ستة ليترات، يولد قدرة 567 حصاناً عند 6000 د.د، وعزم 699 نيوتن متر عند عدد دورات يبلغ 1700 د.د. وتنطلق هذه المركبة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.6 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى تصل الى 318 كلم/س.

ويعمل المحرك المذكور بوقود البنزين أو الإيثانول العضوي فئة E85، أو أي خليط من الاثنين. ويتم نقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال علبة تروس سداسية النسب فئةZF ، مزودة بنظام “كويكشيفت” لاختزال زمن التعيير بنسبة 50 بالمئة، مع توزيع عزم الدوران بنسبة 40 إلى 60 بالمئة بين المحورين الأمامي والخلفي على التوالي.

أما بالنسبة لأنظمة التعليق المختارة، فقد تم الاستعانة بنظام تعليق هوائي مزود بخاصية التحكم المستمر بالمخمدات CDC، والذي يعمل على ضبط وضعيتها لتناسب كافة ظروف القيادة. ومن ضمن التجهيزات الإلكترونية المتطورة، نظام الإدارة الإلكتروني الذي يشمل أنظمة التحكم الإلكتروني بالثبات ESP وموزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، ومانع الانغلاق الكبحي ABS ومانع الانزلاق الدفعي TC، وغيرها من الأنظمة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات