مايو 02, 2016

بنتلي كونتيننتال GT/ GTC - 2016

قدّمت بنتلي موديلها الغراند تورر GT للمرة الأولى عام 2003 بوصفها خليفة موديلي كونتيننتال R وكونتيننتال T، كما اشتركت مع طراز فولكسفاغن فايتون في قاعدة العجلات. الجيل الثاني من GT أطل بمعرض باريس الدولي للسيارات 2010. وبات الموديل GT الأحدث يستفيد من مصابيح رئيسية وخلفية جديدة، في حين نالت المقصورة الداخلية بعض التعديلات الطفيفة بدورها، أبرزها الاعتماد على نظام ترفيهي جديد ولوحة أدوات وسطية طافية، إلى جانب العديد من المكوّنات الأخرى عالية الجودة. وبمعزل عن التعديلات الداخلية والخارجية، استفاد الشق الميكانيكي من محرك معدل فئة W12 سعة ستة ليترات، يولد قدرة 567 حصانًا، وعزم 699 نيوتن متر. وتنطلق جديدة بنتلي من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.6 ثوانٍ، مع تسجيل سرعة قصوى تُقدّر بـ 318 كلم/س. ويتم نقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال علبة تروس سداسية النسب فئة ZF، مزودة بنظام “كويكشيفت” لاختزال زمن التعيير بنسبة 50 بالمئة، مع توزيع عزم الدوران بنسبة 40 إلى 60 بالمئة بين المحورين الأمامي والخلفي على التوالي. جديد عام 2015 بات يتمثًل في إخضاع عروض بنتلي GT لبعض التحسينات والتعديلات التي قُدمت بمعرض جنيف الدولي للسيارات مطلع العام الجاري. التحسينات الخارجية تضمّنت صادماً أمامياً جديداً ورفارف جانبية أكثر جرأة تتضمّن فتحات تهوئة وشعار B المعدني المميّز. استفاد المؤخّربدوره من غطاء صندوق أمتعة أحدث وطلّة أيرودينامية معزّزة، فضلاً عن عاكس هواء جديد وعجلات قياس 20 و 21 بوصة وخيارات ألوان طلاء جديدة. داخليًا، هناك لمسات فرع موللينر الغني عن التعريف، شأن عتلات وأزرار التحكّم الجديدة أمام السائق، وإمكانية الاستعانة بمقوّد رياضي جديد وعتلات تعيير يدوية للنسب أكبر حجمًا ضمن التجهيزات الإضافية. أيضًا، هناك عدادات جديدة وأضواء LED تطلّ من محيط الكونسول الوسطي وغيرها. وهناك كذلك تحسينات ميكانيكية أيضًا؛ حيث بات محرك الفئة GT W12 سعة 6 ليترات مع شاحني هواء “توربو” يولد 582 حصاناً و720 نيوتن متر من عزم الدوران عوضًا عن 567 حصاناً و700 نيوتن متر سابقًا.

أما النسخة المكشوفة GTC، فقُدمت للمرة الأولى من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011، علمًا بأنه تم تطويرها انطلاقًا من الجيل الأحدث من النسخة الشقيقة ذات السقف الثابت، مع اعتماد خطوط أكثر وضوحًا مقارنة بالطراز السابق، بينما جاء المقدم مزيناً بشبك تهوئة جديد ومصابيح رئيسية محسّنة. وتستفيد كونتيننتال GTC الجديدة من المحرك نفسه المعتمد بالنسخة الكوبيه، بسعة 6 ليترات مع شاحني هواء “توربو” فئة W12، والذي يولد 567 حصانًا، وعزم 700 نيوتن متر، بينما يرسل نظام الدفع الرباعي المحسّن عزم الدوران إلى العجلات الخلفية بنسبة أكبر من تلك الأمامية من خلال نسبة تبلغ 40:60، عوضاً عن النسبة السابقة 50:50. ويمكن لمحرك GTC الجديدة الانطلاق من 0-100 كلم/س في غضون 4.8 ثوانٍ، مع سرعة قصوى تقدر بـ 314 كلم/س. جديد عام 2015 بات يتمثّل في بعض التحسينات والتعديلات على غير صعيد منها ميكانيكيًا من خلال محرك يولد حاليًا 582 حصاناً و720 تيوتن متر من عزم الدوران.

في عام 2012، جرى إطلاق نسخ من الموديلات GT و GTC مدعمة بمحرك V8 جديد. وعلى الرغم من أن بنتلي استعانت لعقود سابقة بمحركات فئة V8 بعروضها، إلا أن موديلات كونتيننتال لم تكن مدعمة بمحرك سعة 6.75 ليترات المجهز بطراز مولسان الحالي، وإنما بمحرك جديد سعة 4 ليترات. ولكن، مع بنتلي كونتيننتال V8 الجديدة، تم الاستعانة بمحرك يولد 500 حصان وعزم 660 نيوتن متر، الأمر الذي كفل أداءً رياضيًا يتمثل في الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون أقل من 5 ثوانٍ، والوصول لسرعة قصوى تتجاوز حاجز الـ 290 كلم/س. وشأنها شأن النسخ GT و GTC المزوّدة بمحرك W12، جاء جديد عام 2015 يتمثّل في سلسلة من التحسينات والتعديلات أبرزها خارجيًا من خلال إعادة رسم الصادم الأمامي وفتحات تهوئة جانبية وشعار B معدني براق، مع عاكس هواء جديد ولمسات فرع موللينر بالمقصورة الداخلية وغيرها.

وفي خريف عام 2013، جرى إضافة نسخة أعلى أداءً لعروض كونتيننتال تحمل الحرف S، علمًا بأنها تأتي بأقوى المحركات المعتمدة مع شاحني هواء “توربو” فئة V8 وبسعة 4 ليترات. يولد المحرك المذكور 521 حصانًا وعزم680 نيوتن متر، أي أنها أقوى بمقدار 21 حصانًا و20 نيوتن متر من عزم الدوران، مقارنة بطراز GT V8 الشقيق. ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب فئة ZF، ويمكن للسيارة تحقيق تسارع من 0-100 كلم/س خلال 4.3 ثوانٍ، فضلاً عن الوصول لسرعة قصوى مقدارها 309 كلم/س. وتستفيد السيارة من نظام تعليق رياضي منخفض بمقدار 10 ملم عن ذي قبل، مع اعتماد العديد من التقنيات والأنظمة الإلكترونية الرائدة. جديد عام 2015 بات يتمثّل في العديد من التحسينات الخارجية والداخلية أبرزها اعتماد شعارات كرومية برّاقة جديدة على الرفارف تتماشى مع الشعارات المعتمدة بعروض GT سبيد.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات