مارس 22, 2015

رينو فلوانس - 2015

فلوانس ما هي إلا سيارة عائلية مميّزة قُدمت للمرة الأولى عام 2009 بوصفها موديل عام 2010. ويكمن الغرض من إطلاق فلوانس التي تُنتج وتُجمّع بمصنع “أوياك” بمدينة “بورسا” التركية، في ردم الهوة بين فئة السيدان العائلية المدمجة C-Segment، وتلك المتوسطة-كبيرة الحجم Upper-Medium Segment، كما استعانت بقاعدة عجلات موديل ميغان الأحدث ونظام تعليق خلفي مستعار من نيسان سنترا.

وتتميز فلوانس بتصميم أوروبي جذاب مع طلة رياضية معززة، إلى جانب مقصورتها الداخلية الفخمة بمكوّناتها وتجهيزاتها المتعددة، وباقة مميزة من التقنيات الإلكترونية الحصرية. وتستفيد فلوانس من محركين بنزينيين، بسعة 1.6 و 2.0 ليترات، يولّدان 110 و 140 حصاناً على التوالي، علماً بأن أقصى عزم دوران للمحرك الأصغر يبلغ 151 نيوتن متر، ويتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها، في حين أن أقصى عزم دوران لمحرك سعة الليترين يبلغ 195 نيوتن متر، ويتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، أو أوتوماتيكية متبدلة باستمرار CVT.

وإلى حانب توفرها بنسخة كهربائية بيئية، ومن خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2012، تم إزاحة الستار عن جيل محسّن بعمق من فلوانس مطوّر انطلاقاً من الموديل الكوري سامسونغ SM3 الجديد، علماً بأن الطرازين يختلفان في بعض اللمسات المحدودة شأن المصابيح الرئيسية وتصميم العجلات وبعض الأضواء الداخلية التي يُمكن رؤيتها من محيط لوحة القيادة وكذلك لوحة العدّادات. ومن المنتظر اعتماد محرك بنزيني بالنسخة الكورية مستعار من نيسان اليابانية الشقيقة سعة 1.6 ليتر بقدرة 117 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 157 نيوتن متر، فضلاً عن اعتماد علبة تروس أوتوماتيكية متبدّلة باستمرار فئة “إكسترونيك CVT”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات