أبريل 30, 2014

ميني كلوبمان - 2013

أطلقت ميني نسخة واغن من موديلها كوبر تُدعى كلوبمان، وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات خريف عام 2007. ويُمكن القول بأن كلوبمان تُعد نسخة من كوبر، وقد تم تمديد الجوانب بعض الشيء؛ فشبك التهوئة والمصابيح الرئيسية المثبت عليها إشارات الالتفاف، وكذلك غطاء المحرك المرتفع 20 ملم تقريباً ليسمح بتوفير فراغات تُقدر بـ80 ملم بين هيكل المحرك الصلب والغطاء الخارجي له، وذلك من أجل أن يتفق ومعايير قوانين سلامة المشاة الأوروبية، كلها يُمكن تتبعها بالطرازات كوبر وكوبر S الشقيقة.

أما على صعيد القياسات العامة، فقد تم زيادة الطول الإجمالي بواقع 240 ملم مقارنة بالطراز العادي، الأمر الذي تُرجم إلى زيادة المساحات المخصصة لأرجل الركاب بالمنطقة الخلفية وكذلك سعة صندوق الأمتعة. اشارة الى انه تم اعتماد باب إضافي صغير يُفتح إلى الخلف ليسهل من دخول وخروج الركاب من وإلى المقصورة، وذلك من الجهة اليمنى للسيارة. كذلك ازدانت المؤخرة بباب مكوّن من جزئين يُفتح جانبياً لتسهيل تمرير الأمتعة وتفريغها.

ميكانيكياً، تم تدعيم كلوبمان بمحرك سعة 1.6 ليتر بقدرة 98 حصاناً، وذلك بالنسخة كلوبمان وان. أما النسختين كلوبمان كوبر وكلوبمان كوبر S فمزوّدتين بمحركين يعملان بالبنزين من أربع أسطوانات سعة كل منهما 1.6 ليتر أحدهما بقدرة 120 حصاناً عند 6000 د.د، وعزم 160 نيوتن متر عند 4250 د.د، في حين جاء المحرك الآخر مزوّداً بمحرك يعمل بالشحن الهوائي “توربو” قادر على توليد قدرة 175 حصاناً عند 5500 د.د، وعزم 240 نيوتن متر عند 1600 د.د، كما بات بالإمكان الاختيار بين علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست سرعات فئة “تيبترونيك” يمكن تعشيق نسبها يدوياً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات