أبريل 07, 2015

بورشه كايان S هايبريد - 2015

تتوفر كايان أيضاً وللمرة الأولى بفئة S هايبريد، وهي تستفيد من محرك بنزيني فئة V6 مع شاحن مضاعف بسعة ثلاثة ليترات بقدرة 333 حصاناً، إلى جانب محرك كهربائي بقدرة 47 حصاناً، لتكون النتيجة النهائية 380 حصاناً، و580 نيوتن متر من عزم الدوران. أما الفئة كايان ديزل فمزودة بمحرك فئة V6 بسعة ثلاثة ليترات، وبقدرة 240 حصاناً و550 نيوتن متر من عزم الدوران.

تصميمياً، تبدو كايان الجديدة مدمجة الحجم أكثر من الخارج على الرغم من نمو أبعادها الخارجية، كما تشترك كافة فئات كايان في المصابيح الرئيسية بعدساتها الجديدة، فيما تشبه الجهة الخلفية بأكتافها العريضة والقوية، باقي عروض الصانع الشتوتغارتي، فضلاً عن الجانح الخلفي المدمج بالسقف، والمصابيح الخلفية الجديدة التي تلتقي على الجوانب، والعجلات متعددة الأذرع التي يتراوح قطرها ما بين 18 و19 بوصة، مع نسب انسيابية تُقدر بـ 0.36 درجة على مقياس “سي إكس”.

وعن الأنظمة الإلكترونية المعتمدة، نجد أن كافة فئات كايان باستثناء كايان توربو، مزودة قياسياً بنظام تعليق فولاذي، فضلاً عن تنسيقه وللمرة الأولى إضافياً مع نظام التخميد الفعال القياسي PASM، وهو نظام تعليق هوائي يمكن من خلاله التحكم بمخمدات أنظمة التعليق وضبط هامش ارتدادها، مع إمكانية الاختيار بين ثلاثة أنماط قيادة مختلفة وهي المريحة، العادية والرياضية، وضبط ارتفاع الخلوص حسب الرغبة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات