أبريل 07, 2015

بورشه بوكستر - 2015

الرودستر ذات المقعدين والمحرك وسطي الوضعية “بوكستر”، تعد أولى عروض بورشه التي تصمم في الأساس على أنها رودستر منذ موديل 550 سبايدر، علماً بأن الجيل الأول منها أطل عام 1997، تلاه جيلاً ثانياً عام 2005، ثم الجيل الثالث الحالي في عام 2012 والذي بات أطول وأعرض، وأخف وزناً من الطراز السابق، علماً بأن الفضل لذلك يعود إلى البنية المصنوعة من الألمنيوم والشاسي المعدّل.

على الصعيد الميكانيكي، تستعين بوكستر الجديدة بمحركين: الأول مكون من ست أسطوانات منبطحة بسعة 2.7 ليترات بقدرة 265 حصاناً للنسخة القياسية، وعزم 280 نيوتن متر. أما محرك الفئة بوكستر S، فجاء بسعة 3.4 ليترات، من ست أسطوانات منبطحة أيضاً، ويولّد قدرة 315 حصاناً. وتتصل هذه المحركات بعلبة تروس يدوية من ست نسب قياسياً، مع إمكانية اختيار علبة التروس الأوتوماتيكية المتطورة PDK التي تعتمد تقنية التعشيق المزدوج من سبع نسب.

جديد عام 2014 يتمثّل في إزاحة الستار بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2014 عن النسخة GTS الجديدة من بوكستر. وبخلاف الزيادة التي تقدر بـ 15 حصاناً التي تجعل المحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.4 ليترات يولد 326 حصاناً بموديل بوكستر GTS، أضافت بورشه باقة سبورت كرونو ونظام إدارة التعليق النشط العائد لبورشه PASM، جنباً إلى جنب مع بعض التحسينات الجمالية شأن الاستعانة بعجلات قياس 20 بوصة وتلبيسات جلدية فئة ألكانترا قياسياً وغيرها. ويتصل المحرك المذكور قياسياً بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، مع إمكانية الاستعانة بعلبة التروس الأوتوماتيكية سباعية النسب فئة PDK ضمن التجهيزات الإضافية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات