أكتوبر 21, 2016

نيسان ألتيما - 2016

الموديل متوسط الحجم ألتيما يُعد امتدادًا لعروض نيسان بلوبيرد التي يرجع جذورها لعام 1957.

الجيل الأول من ألتيما أطل عام 1993 لتنافس عروضًا بحجم تويوتا كامري وهوندا أكورد في الولايات المتحدة الأميركية، وهو ما أهّلها لتصبح ثاني أكثر السيارات مبيعًا بأميركا في عام 2011 في فئتها.

ويمكن القول إن ألتيما على مدار تاريخها تمثل خيارًا أكبر حجمًا وأقوى أداءً من نيسان سنترا، وأدنى نسبيًا من ماكسيما.

أطل الجيل الخامس الأحدث من ألتيما السيدان بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2012 وهي تحمل بين طياتها عددًا من المزايا الفريدة، شأن المظهر الديناميكي العصري من مختلف الجوانب، مع تجهيزات تقنية متطورة بتصرف السائق، والارتقاء بمكوّنات المقصورة التي باتت أكثر ترفًا من السابق.

استعانت هذه المركبة المتوفرة أيضًا بنسخة كوبيه بخيارين من المحركات المتطورة، أحدهما من أربع أسطوانات سعة 2.5 ليترات بقدرة 182 حصانًا، والآخر من فئة V6 سعة 3.5 ليترات بقدرة 270 حصانًا، علمًا بأن المحركين يتصلان قياسيًا بعلبة تروس متبدلة باستمرار فئة إكسترونيك CVT، كما أن ألتيما مع محركها المحسّن سعة 2.5 ليترات، باتت تسجل معدلات استهلاك للوقود هي الأفضل في فئتها؛ حيث تستهلك غالونًا واحدًا من الوقود لكل 38 ميلاً مقطوعة.

وللمرة الأولى بسيارة ممهورة بتوقيع نيسان والأولى في فئتها، باتت ألتيما مجهزة بنظام التحكم النشط لتجنب ظاهرة Understeer بتصحيح المسار فور بدء الانحراف الناتج عن تأخر الانعطاف، علمًا بأن هذا النظام يعمل بالتنسيق مع أنظمة التحكم الإلكتروني بالثبات VDC ومانع انزلاق الدفعي TCS، إضافة الى نظام منع انغلاق المكابح ABS، وموزع قوى الكبح إلكترونيًا عند الحاجة EBD، فضلاً عن مساعد الكبح عند الطوارئ BA، وغيرها.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع ألتيما لبعض التحسينات والتعديلات تضمّنت اعتماد باقة “سبورت فاليو” الاختيارية بفئة 2.5 S والتي تستفيد من جنيح خلفي وعجلات قياس 16 بوصة وشاشة ملوّنة قياس 5 بوصات ونظام تشغيل المحرك عن بعد وغيرها.

واعتبارًا من كانون الثاني (يناير) تم الاستغناء عن الفئتين 3.5 S و3.5 SV.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات