سبتمبر 05, 2023

أنواع سيارات فرنسية

أنواع سيارات فرنسية

 

أنواع سيارات فرنسية عنوانٌ رائجٌ في البحث على غوغل ولكن ليس بمقدور أي أحد من الكتابة عنه والاستفاضة به مالم يكن مهتماً بذلك وكاتباً مختصاً بالسيارات، فهناك إصدارات لسيارات فرنسية جديدة في الأسواق ويحتار الأشخاص في اختيار ومعرفة أفضل السيارات الفرنسية، فلكل سيارة عيوب قد لا تناسب شخصاً ما ويجب عليه أن يدركها جيّداً لذلك قمنا بسرد فقرة عيوب السيارات الفرنسية

 

اهتمامك بعالم السّيارات جميل وبحثك عنه ينمُّ عن ثقافة تريد توسيعها واستناداً إلى ذلك مهمتنا نحنُ هي أن نطلعك عن أنواع السيارات الفرنسية.

 

أنواع سيارات فرنسية

أنواع سيارات فرنسية

أنواع سيارات فرنسية

و ما سنتطرق إليه في هذا المقال، لتكتشف معنا أنَّ اول ما يخطر في بال أي أحد عند سماع كلمة فرنسا هو برج ايفل الذي حصد شهرة منذ بناءه وارتبط في عقولنا أن فرنسا هي برج ايفل ولكن إن وسّعت دائرة بحثك ستجد أن فرنسا كانت مهدا للابتكار والتطوير، بطبيعة الحال فإنَّ الشيء الذي لم يخطر في ذهن شخص أنها أخذت باعا طويلا في مجال صناعه السيارات.

 

عمدت فرنسا على اتقان هذه الصناعة وتطويرها حتى أصبحت دولة تمتلك العديد من العلامات التجارية لماركات السيارات الفرنسية التي تنافس العلامات التجارية الرائدة في الأسواق العالمية.

 

السيارات الأوربية هي السلعة الأكثر مبيعا واعتدنا على أنها السيارات التي تغزو الأسواق لما لها من مميزات عالية الجودة والفخامة والوثوقية مما جعل لها الحصة السوقية الأكبر مبيعا بين منافسيها ومن أهم تلك العلامات في السوق الاوروبية السيارات الفرنسية العائدة لشركات فرنسية رائدة أيضاً.

 

عمدت الشركات الفرنسية منذ نشأتها أن تواكب التطور التكنلوجي في جميع فئاتها العائلية والرياضية والاقتصادية وأصرت أن تترك في سيارتها المُنتَجة بصمة الفخامة والجودة، مما جعلها مطلوبة بكثرة حتى يومنا هذا.

 

إن قررت شراء سيارة جديدة فرنسية الصنع، أو مقبلا على استبدال سيارتك بأحد الماركات الفرنسية فلابد من أن تقرأ مليا عن مميزات وعيوب السيارات الفرنسية.

 

عناوين ذات صلة بالمقال:

1_ أنواع سيارات فرنسية.

2_ سيارات فرنسية جديدة.

3_ أفضل السيارات الفرنسية.

4_ عيوب السيارات الفرنسية.

 

سيهمك قراءة هذا المقال:

 

سيارة رولز رويس فانتوم II.. كهربائية عام 1929!

سيارات فرنسية جديدة

سيارات فرنسية جديدة

سيارات فرنسية جديدة

أنواع سيارات فرنسية هو ما نريد أن نطلعك عليه، وبطبيعة الحال فإن شركات السيارات لا تتدخر جهداً في تطوير نفسها لتبقى كمنافس في الأسواق وإحداث سيارات فرنسية جديدة.

حيث أن من أبرز المميزات التي تعمل عليها شركات تصنيع السيارات الفرنسية هي:

 

  • الشكل الأنيق والتصميم الخارجي الجذاب والمميز.
  • توفر بعض العلامات التجارية الرائدة محركات قوية تحقق أفضل أداء على مختلف الطرق.
  • الثبات أثناء القيادة وخاصة على الاوتوسترادات والطرق السريعة والمنحنيات وبالتالي توفير مستوى عال من الأمان.
  • تحقيق ارتفاع مناسب عن سطح الأرض وهذا ما يجعلها أقل تأثرا بالمطبات في الطرق الوعرة.
  • اقتصادية في الوقود، فالسيارات الفرنسية تتميز باستهلاك قليل للوقود مقارنة بأنواع أخرى.
  • أعلى درجات الرفاهية والراحة فهي مجهزة غالباً لتسافر بها لساعات طويلة.
  • أنظمة أمان مثل المكابح الالكترونية ومانع الانزلاق والوسائد الهوائية ومصابيح ضبابية.
  • هيكل خارجي متين.

 

 

وسنستعرض معكم أنواع سيارات فرنسية جديدة:

Peogeot 208

هذه هي السياره المميزه تأتي بتصميم رائع يجلب احساسا بالاناقة والراحة في نفس الوقت.

 

 وهي تعتبر من افضل السيارات في سوق السوبر ميني المليء بالعديد من الموديلات.

كون هذه السياره مدرجه ضمن افضل السيارات الاقتصاديه هذا لا يعني ان سعرها رخيص فسعرها هو عال مقارنة ببعض السيارات المنافسة وربما يكون اعلى منها.

 

تعمل بيرو 208 بمحرك بنزين توربيني ثلاثي الاسطوانات سعه 1.2 لتر مع 75 حصان او 99 حصان او 128 حصان.

 

بالاضافه الى توفر اصدار كهربائي بالكامل بقوة 134 حصان.

 

Citroen C3

ما يميز هذه السياره انها اقتصاديه جدا في استهلاك الوقود ومريحه عند قيادتها على الاوتوسترادات والطرق السريعه وحتى في المدن المزدحمه.

 

التصميم الخارجي والداخلي لهذه السياره لافت جدا ومريح لجميع الاغراض.

 

Renault Clio

تتربع على قائمة أفضل السيارات الفرنسية منذ ثلاثين عاماً.

وقد صدر الجيل الخامس من هذا الموديل من إنتاج شركة رينو الفرنسية، حيث أتى بطول 4.05 متر وهو من حيث المساحة الفارغة أكثر الأجيار السابقة لذات نوع السيارة.

 

الحقيبة الخلفية للسيارة أيضاً تتسع إلى 340 لتراً.

 

أنواع سيارات فرنسية بحث كبير وعالم السيارات كبير أيضاً فننصحك لتبقى على اطلاع به زر موقع عالم السيارات.

 

اطلع أيضاً:

 

ما هو أفضل شاحن سيارة كهربائية منزلي؟

أفضل السيارات الفرنسية

أفضل السيارات الفرنسية

أفضل السيارات الفرنسية

أنواع سيارات فرنسية مرتبط باختلاف المميزات لا بجودة التصنيع، وبالتالي فإنَّ أفضل السيارات الفرنسية هي التي تتميز بمواصفات عالية الدقة.

هناك العديد من أنواع السيارات الفرنسية تبعا للعلامات التجارية لكل شركة، سنستعرض عدة أنواع منها فيما يلي:

النوع.

الوصف.

السيتروين  Citroen.

هي واحدة من أشهر شركات صناعة السيارات في فرنسا وعلى مستوى العالم حيث تأسست هذه شركة ستروين عام 1919 على يد أندريه جوستاف ستروين.

تتميز ماركة سيارات ستروين بتصاميمها الجذابة والملفتة للنظر ولم تتخلى في نفس الوقت عن قوة محرك السيارة ووزنها الخفيف وسعرها لمنخفض وتمكنت ستروين من الفوز في 3 سباقات رسمية دولية.

ولكن في عام 1976 اشترت شركة بيجو حوالي 90% من أسهم الشركة وبالتالي أصبحت ستروين تابعة بشكل رسمي لشركة بيجو.

بيجو PEUGEO.

 

تعتبر/ بيجو / من أشهر مصنعي السيارات ولها تاريخ طويل في فرنسا وأوروبا وقد نمت هذه العلامة التجارية وانتشرت مثل النار في الهشيم في منتصف القرن التاسع عشر لتصبح أحد أكبر شركات السيارات في العالم ويتم تصنيع حوالي مليون سيارة سنويا.

رينو RENAULT

 

تأسست شركة / رينو / على يد شاب فرنسي يدعى “لويس رينو” عام 1898. تخصصت هذه الشركة بداية في تصميم سيارات السباق ذات السرعات العالية وحصدت عدة ألقاب في السباقات العالمية، مما منحها شهرة حتى يومنا هذا.

 

فينتوري VENTURI

 

حجزت فينتوري أفضل المقاعد من حيث الفخامة بين ماركات السيارات الفرنسية بالإضافة لكونها تشتهر بسياراتها الكهربائية الفاخرة.

 تأسست فينتوري في مطلع ١٩٨٠، وعلى الرغم من حداثة عهدها مقارنة بباقي شركات السيارات الفرنسية العريقة، لكنها سرعان ما أثبتت جدارتها في مجال السيارات الكهربائية، ثم بدأت في صناعة السيارات الرياضية لتصبح منافسة للشركات الكبرى مثل أوستن وفيراري وغيرها.

وبعدما تعرضت فينتوري للإفلاس عام 2000، استحوذت عليها جهات أخرى وعمدت على التركيز فقط على إنتاج السيارات الكهربائية وحققت بذلك نجاح كبير في الأسواق العالمية.

BUGATTI بوجاتي

 

هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات وقد تأسست الشركة في عام 1909، وكانت شركة بوجاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة واليوم هي مملوكة من قبل مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية وتصنع العديد من السيارات الفخمة حتى اليوم.

 

 

 

وبالإضافة لما سبق ذكره من أنواع السيارات الفرنسية يوجد أيضا العديد من ماركات السيارات الفرنسية الأقل شهرة من شركات السيارات الفرنسية المذكورة من أبرزها:

  • بانهارد PANHARD .
  • ميكروكار MICROCAR .
  • ليجر LIGIER.

 

سيثير اهتمامك هذا المقال:

 

أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة

عيوب السيارات الفرنسية

عيوب السيارات الفرنسية

عيوب السيارات الفرنسية

أما عيوب السيارات الفرنسية التي ستلاحظها عند اقتناءك سيارة فرنسية الصنع أو صعودك إحداها

ان أغلب العيوب التي اشتهرت بها موجود في عدة نماذج لشركات فرنسية وهو صوت المحرك المرتفع نسبياً

وأضف على ذلك ثقل دواسة (الدبرياج) في السيارات القديمة نسبيا ذات ناقل الحركة اليدوي وكثرة مشاكله وأعطاله.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم معالجة هذه العيوب وقد اختفت في الاصدارات الجديدة منها.

ومن أهم العيوب التي يعاني منها العملاء هي ندرة  قطع الغيار لماركات السيارات الفرنسية في بعض الدول في حين تجدها متوافرة بكثرة في دول أخرى.

 

 

أسئلة شائعة وجدناها في البحث:

أنواع سيارات فرنسية

أنواع سيارات فرنسية

1_ ما هي افضل سياره فرنسيه؟

أولى ماركات سيارات فرنسية معنا اليوم هي بيجو، والتي تمتلك تاريخ طويل عريق يمتد لأكثر من 100 عام، حيث تجذب الكثيرين بتصميماتها المتميزة للغاية وكذلك اعتماديتها المرتفعة التي تعد بين الأعلى في السيارات الأوروبية بشكل عام، واليك انواع واسعار سيارتها في السعودية.

 

2_ هل السيارات الفرنسية جيدة؟

تعتبر السيارات الفرنسية جزءاً مهماً من الإصدارات الأوروبية والتي تشكل نسبة كبيرة من مبيعات الأسواق العالمية، ويرجع ذلك لما تقدمه العلامات الفرنسية من مستوى عالي في إصداراتها، إذ تعتبر السيارات الفرنسية من أكثر السيارات تطوراً وحداثة من حيث التصميم والتقنيات المزودة وسُبل الراحة والترفيه المتوفرة فيها.

 

3_ ماهي هي افخم سيارة في العالم؟

بوغاتي ديفو لا تتوقف العلامة الفرنسية عن الإبداع في صناعة السيارات الخارقة، إذ تم إنتاج طراز ديفو بـ 40 نسخة فقط حول العالم والتي يقال بأنه تم حجزها بشكل مسبق. مقابل 6 مليون دولار (22.5 مليون ريال سعودي)، ستحصل على العديد من المواصفات، منها: هيكل أخف لضمان الانسيابية أثناء القيادة، جناح بشكل جديد، نظام كبح أقوى.

 

 

مقالات ذات صلة:

 

احترس.. 5 أسباب تؤدي إلى انحراف السيارة أثناء القيادة

 

أفضل السيارات الصينية 2023

 

وصلنا لنهاية مقالنا وإن أردتَ أن تبقى على اطلاع بعالم السيارات، وآخر الطرازات المنتشرة في الأسواق تابع موقع عالم السّيارات.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة